NadorCity.Com
-
أزبال وروائح كريهة تقض مضجع ساكنة بويزارزان بالناظور
ناظورسيتي: علي كراجي – حمزة حجلة

استنكر مواطنون يقطنون بحي "بويزرزان" التابع لتراب جماعة الناظور، استمرار تراكم الأزبال أمام المنازل وعلى جنبات الشوارع، ما حول المنطقة إلى مطرح ضخم تفاقمت أضراره اثر إقدام مجهولين على إضرام النار في حاويات كانت ممتلئة عن آخرها بالنفايات المنزلية.

ووفقا لمواطنين استقت "ناظورسيتي" أراءهم، فإن ساكنة الحي المذكور استفاقت صباح اليوم على سحب من الروائح الكريهة و الدخان المنبعث من حاويات النفايات نتيجة السنة النيران التي اشتعلت بها لأسباب لا تزال مجهول في نظر السلطات التي لم تتمكن لحدود اللحظة من الوصول إلى الفاعل.

وأكد متحدثون، أن الجهات المكلفة بنظافة المدينة أهملت "بويزرزان" منذ انقضاء آجال العقدة التي تجمع شركة أفيردا بمؤسسة التعاون للجماعات الناظور الكبرى، الأمر الذي حول الحي إلى فضاء نتن تتجمع فيه مختلف أنواع الأوبئة ومظاهر التلوث البيئي.

وتطالب الساكنة من الجهات المسؤولة وفي مقدمتها المجلس الجماعي للناظور وشركة أفيردا، بالتدخل العاجل لحل المشكل، كون الشاحنة المكلفة بلم النفايات تحل بالحي لمرتين أو ثلاث في الشهر كأقصى حد، في تجاهل تام لسلامة المواطنين وصحتهم.

وكانت صفقة اختيار شركة التدبير المفوض لجمع الأزبال وتنظيف جماعات الناظور، أزغنغان و بني انصار، ألغيت بعدما رفض عامل الناظور التأشير عليها لأسباب تتعلق بغياب الجودة وتسجيل اختلال في المعايير المتعلقة بضمان مبدأ تكافؤ الفرص بين المتنافسين.

إلى ذلك، سيجرى بمكتب مؤسسة التعاون بين الجماعات الناظور الكبرى، صباح يوم الأربعاء 16 أكتوبر ، فتح الأظرفة الخاصة بالدعوة للمنافسة المتعلقة بالتدبير المفوض لجمع النفايات والتنظيف.








---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب