NadorCity.Com
-
إدانة شرطي متهم بترويج الكوكايين بالسجن النافذ في الحسيمة
ناظور سيتي ـ متابعة

أدانت المحكمة الابتدائية بالحسيمة، الأسبوع الماضي، مقدم شرعة، رفقة شخص أخر، بالسجن النافذ، بتهمة ترويج المخدرات القوية.

فقد أصدرت المحكمة حكمها في هذه القضية ووزعت على المتهمين 10 سنوات سجنا نافذا، بعدما اتضح تورطهما في المنسوب إليهما.

وقد كانت عناصر فرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة الحسيمة، قد تمكنت بدية الشهر الماضي، من توقيف المتهمين، أحدهما مقدم شرطة يعمل بفرقة مراقبة التراب الوطني بالحسيمة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة مخدر الكوكايين.

هذا، وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم ضبط المشتبه فيه الأول، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة، وهو في حالة تلبس بحيازة جرعات من مخدر الكوكايين، قبل أن تقود الأبحاث والتحريات لتوقيف موظف الشرطة المشتبه فيه على متن سيارة خفيفة وبحوزته 25 غراما من نفس المخدر.


وبعد اخضاعهما لتدابير الحراسة النظرية تم إحالتهما على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، الذي قرر متابعتهما في حالة اعتقال ووجه لهما تهم مسك وترويج واستهلاك المخدرات القوية، والحيازة غير القانونية للمخدرات.

وقررت المحكمة، بعد اربع جلسات للمحاكمة، بمؤاخذة المتهمين من أجل جميع ما نسب اليهما والحكم على مقدم الشرطة بست سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم، فيما حكمت على المتهم الثاني بأربع سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها 5000 درهم.

كما طلبات إدارة الجمارك حكمت ذات المحكمة بأداء المتهمين المدانين تضامنا لفائدة ادارة الجمارك والضرائب غير المباشرة غرامة مالية نافذة قدرها 515 الف درهم مجبرا في سنة واحدة حبسا نافذا عند عدم الأداء مع تحميلهما الصائر تضامنا.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب