NadorCity.Com
-
إدريس لشكر يصف الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف بالقاسية
ناظورسيتي: متابعة

أعرب إدريس لشكر، الكاتب الاول لحزب الإتحاد الإشتراكي للقوات الشعبية، عن أسفه إزاء الاحكام الاستئنافية الصادرة في حق معتقلي حراك الريف المدانين من طرف محكمة الدارالبيضاء.

وقال إدريس لشكر، في لقاء عقده اليوم السبت بمناسبة افتتاح أشغال المؤتمر الوطني للمحاميات والمحامين الاتحاديين بمدينة المضيق، أنه سيعمل بجانب المجتمع الحقوقي على إيجاد حل لهذا الملف، مؤكدا أن النضال من أجل إطلاق سراح المعتقلين يجب أن يتم بعيدا عن المزايدات.

ودعا المسؤول السياسي المذكور، الحقوقيين في المغرب إلى الشروع في الترافع عن ملف معتقلي "حراك الريف"، بعد ان أصبحت الأحكام الصادرة في حقهم نهائية قابلة للتنفيذ.

من جهة ثانية، أورد زعيم حزب الاتحاد الاشتراكي، ان هذا الأخير سيعمل بتنسيق تام مع المنظمات الحقوقية من أجل إخراج الزفزافي ورفاقه من السجون، وذلك باعتماد كل الوسائل القانونية المتاحة، بعيدا عن أية مزايدات سياسوية لن تزيد الأمر سوى تعقيدا.

ويأتي تصريح إدريس لشكر، أياما قليلة بعد تشكيكه في حراك الريف وأهدافه، والذي جلب عليه الغضب من طرف منتمين للتنظيم وطالبته الكتابة الإقليمية للحسيمة بالرحيل بعدما وصفته بالزعيم المهزوم والمنتهية صلاحيته السياسية.
u[


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب