NadorCity.Com
-
إيقاف مغربي نصب على مهاجرين مغاربة بعد إيهامهم باستقدام أقاربهم إلى إسبانيا مقابل عمولات
ناظورسيتي - حسن . ر


ذكرت تقارير إعلامية، أن الشرطة الإسبانية بـ"مالقا" أوقفت مهاجرا مغربيا إحتال على مهاجرين مغاربة بعدما أوهمهم بجلب أقاربهم من المغرب إلى التراب الاسباني.

ووفقا لوسائل إعلام إسبانية، فإن الموقوف يحمل الجنسية الإسبانية، وقام بإيهام ضحاياه باستقدام أقاربهم من المغرب عن طريق دعوتهم لحضور حفل مزعوم يتعلق بحفل "التوأمة" بين مالقة والدار البيضاء.

وحسب المصادر ذاتها، فقد قام الموقوف بإعداد وثائق إدارية مزورة صادرة عن بلدية مالقة تضم أسماء أقارب ضحاياه الذين سيحضرون الحفل المزعوم.

وأوضح نفس المصدر، أنه جرى توقيف المتهم بناء على شكاية تقدم بها مواطن مغربي يتهم فيها الشخص الموقوف بالنصب عليه في مبلغ أربعة آلاف أورو مقابل جلب أحد أقاربه إلى الديار الإسبانية.

وبينت الأبحاث والتحريات أن الموقوف كان يوهم ضحاياه أنه يحظى بعلاقات جيدة مع قنصلية بلده ونادي مالقة لكرة القدم.

وكان الموقوف يطلب من ضحاياه مبلغ أربعة آلاف أورو لكل شخص سيقوم باستصدار له التأشيرة، ثلاثة آلاف أورو تدفع في الأول لبدء الإجراءات، وألف أورو المتبقية تسلم بمجرد وصول الشخص إلى التراب الإسباني.

هذا، وتم توقيف المواطن الإسباني من أصل مغربي، ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه قبل عرضه على أنظار العدالة لاتخاذ المتعين في حقه وفق التهم المنسوبة إليه.


---
تعليق جديد
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب