NadorCity.Com
-
الحساني وبودرا يتدارسان إمكانية تنظيم مشترك للقاء دولي حول تعزيز الديمقراطية المحلية
مراد بنعلي

استقبلت، رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، فاطمة الحساني، بحر الأسبوع الماضي، بمقر مجلس الجهة بطنجة، رئيس منظمة المدن والحكومات المتحدة العالمية CGLU-MONDE الدكتور محمد بودرا.

وتطرق الاجتماع المنعقد بمقر مجلس الجهة، إلى اللقاء الدولي المزمع تنظيمه من طرف هذه المنظمة، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 و 28 فبراير الجاري، بمدينة طنجة، مشاركة عمداء وممثلي المنظمة المذكورة.

رئيسة جهة طنجة الحسيمة أوضحت على أن مجلس الجهة سيساهم في تنظيم، والأكثر من ذلك إنجاح هذا اللقاء الدولي الوازن والمهم، وأضافت: "هذا اللقاء مناسبة كذلك لإبراز مكامن تطور النموذج الوطني على مستوى الحكامة والتدبير الترابيين ونجاح الديمقراطية التشاركية بالمملكة المغربية، إضافة إلى خلق إطار للتفاعل والحوار بين منتخبي جهة طنجة تطوان الحسيمة والساكنة التي لديها انتظارات لا تقل أهمية.

ومن موقعه، أوضح بودرا أن اختيار طنجة لاحتضان هذه التظاهرة لم يكن وليد الصدفة، بقدر ما تحكمه اعتبارات تاريخية وإشعاعية للمدينة وكذلك بالنظر إلى ما تشكله طنجة كبوابة للقارة الإفريقية نحو أوربا ومدخل لهذه الأخيرة في اتجاه الجنوب خصوصا، يضيف بودرا، وأن الأمر يتعلق بأول نشاط للمنظمة يعقد خارج مقرها المتواجد بمدينة برشلونة الإسبانية.

ولم يفت بودرا الذي يشغل كذلك عضوية مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ومهمة رئاسة الجمعية المغربية لرؤساء مجالس الجماعات الترابية ورئيس مجلس جماعة الحسيمة، (لم يفته) التنويه بالدور الطلائعي لمجلس الجهة في إنجاح هذا اللقاء الدولي الذي سيتمحور حول سبل تعزيز الديمقراطية المحلية، وخلق تفاعل بين منتخبي الجهة والساكنة مع الاضطلاع بدور الدبلوماسية الموازية في الدفاع عن القضايا الوطنية.


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب