NadorCity.Com
-
الحسيمة: مشروع ترفيهي بـ170 مليون سنتيم يثير جدلا ببني بوعياش
مراسلة خاصة


طالب العديد من الفاعلين السياسيين والجمعويين بجماعة بني بوعياش، التابعة ترابيا لإقليم الحسيمة عامل الإقليم، فريد شوراق، التدخل العاجل لإلغاء مشروع ترفيهي "تافه" رصد له ميزانية ضخمة و تحويل مصاريفه إلى مشاريع تنموية حقيقية.

ووجه العديد من المتتبعين عبر “الفايسبوك” انتقاداتهم للمبلغ الضخم الذي سينجز به المشروع المذكور دون مراعات أولويات وحاجيات الساكنة كتوفير قاعة للمطالعة بالنسبة للتلاميذ و اكمال على تهئية العديد من الشوارع و الأزقة التي لم يشملها برنامج “الحسيمة منارة المتوسط” وغيرها من المشاريع الضرورية.

وفي نفس السياق فقد أكد أحد المتتبعين في اتصاله بموقع محلي ببني بوعياش بأن نفس المشروع الذي اعلن عنه من داخل مكتب رئيس المجلس المنتمي لحزب البام بالمبلغ المالي السالف ذكره، يوجد في ساحة محمد السادس وسط بني بوعياش مما يعني بأن الأطفال لهم متنفسهم في الوقت الحالي.

وفي هذا الصدد قال أحد اعضاء المجلس عبر تدوينة على صفحته الخاص بالموقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك” أنه ” في إطار مواصلة التخبطات من طرف رئيس الجماعة تم فتح الأضرفة المتعلقة بطلب عروض الأثمان لإنجاز أشغال تجهيز.

فضاءات ترفيهية للأطفال داخلة مكتب الرئيس في حين الساكنة تعاني من نقص في توسيع الشبكة الكهربائية والماء والجماعة تعاني من عجز في الميزانية وسعادة الرئيس كيدير مشروع الألعاب بمزانية تقارب 170 مليون؛” على حد قوله.

وأضاف نفس المصدر قائلا “بصفتي عضو بالمجلس الجماعي أطالب من السيد العامل عن إقليم الحسيمة والسادة المسؤولين بوقف هذا المشروع قبل فوات الأوان لأن الساكنة ليس بحاجة لهذا المشروع نضرا لوجود أولويات لهذه المدينة كما فعل عامل إقليم الناضور بإلغائه لمهرجان وتم تحويل ميزانية هذا الأخير للمنفعة العامة”.


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب