NadorCity.Com
-
الحموشي يعاقب رجال الامن الواقفين وراء اعتقال مثلي مراكش
ناظورسيتي: متابعة

أصدر المدير العام للأمن الوطني عقوبات تأديبية تنوعت ما بين التوقيف المؤقت عن العمل والتوبيخ والإنذار في حق أربعة مسؤولين يعملون بولاية أمن مراكش، برتبة عميد شرطة إقليمي وعميد ممتاز وضابط أمن ممتاز وضابط أمن.

وتأتي هذه الاجراءات التأديبية في حق رجال الشرطة المذكورين لإخلالهم بالتزاماتهم المهنية وعدم اتخاذهم التدابير الاحترازية اللازمة للمحافظة على المعطيات الشخصية الخاصة بشخص كان موضوع بحث تمهيدي في قضية حادثة سير بدنية، ويتعلق الامر بملف ما عرف بمثلي مراكش.

وجاء في بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن إصدار هذه العقوبات التأديبية يأتي في أعقاب البحث الإداري الذي باشرته المفتشية العامة للأمن بتكليف من المدير العام للأمن الوطني، والذي حدد بشكل دقيق الإخلالات المنسوبة للمسؤولين الأمنيين المخالفين، والتي تمثلت في التقصير الواضح في صون المعطيات التشخيصية الخاصة بالأفراد الذين هم موضوع مساطر وأبحاث قضائية.

وشددت المديرية على أنها حريصة على التطبيق السليم للقانون، وأنها عازمة على مواصلة توطيد مبادئ التخليق الوظيفي، بما يضمن تنزيل المقتضى الدستوري الذي يربط المسؤولية بالمحاسبة.



---
1. Salih في 07/01/2019 19:06
السلام عليكم اولا من بلجيكا.كيف يعقل رجال الأمن ان يسمح لهاذا النوع ان ينتشر في بلد الأسلام !من الحق الحموشي يعاقبهم لأنه ليس هو مسلم ولا اجداده
! النوع ينتشر في بلد الأسلام
2. Yossef في 08/01/2019 08:07
هذه هي الديمقراطية. و ما خفي كان افظع الا يعقل ان تكون الابحاث في اخلات اخرا الامن. عوض التوبيخ في قضية تثير اشمئزاز المواطنين في بلد اسلامي يقره الدستور.
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب