NadorCity.Com
-
الخارجية الهولندية: طرد المغرب للصحفي الهولندي من الناظور تم في إطار القانون والزفزافي بوضع صحي جيد
ناظورسيتي :

أشار وزير الخارجية الهولندي "ستيف بلوك" أن الصحفي الهولندي الذي طرده المغرب من الناظور، كان يشتغل بدون الحصول على الاعتماد من طرف الوزارة المعنية.

وقال الوزير الهولندي في رده على سؤال بالبرلمان "إن اشتراط الاعتماد للصحفيين هو إجراء يطبق في العديد من البلدان، وليس على الصحفيين الهولنديين فقط من يتم ترحيلهم لعدم توفرهم على الاعتماد، ففي سنة 2018 تم ترحيل صحفي فرنسي أيضا لذات السبب" يضيف ستيف بلوك.

وفي جواب على سؤال حول إمكانية استدعاء السفير المغربي بسبب الإجراء المغربي ضد الصحفي الهولندي، أشار الوزير الهولندي إلى أنه لا يرى أي سبب للقيام بذلك، وقال "نحن نناقش أهمية حرية الصحافة بانتظام في اتصالاتنا مع السلطات المغربية.. والمغرب مثل بلدان أخرى يحدد أنظمة الاعتماد على الصحفيين"..

وحول صحة ناصر الزفزافي قال وزير الخارجية الهولندي أنه اطلع على الأخبار التي تناولت الوضع الصحي للزفزافي، مشيرا أن السفارة الهولندية ليست على اتصال مباشر مع المعتقل، وبالتالي لا يمكن له تأكيد صحة ما جاء في وسائل الإعلام، مشيرا أنه وفقا للمعلومات التي توصل بها من سفارة بلاده في الرباط، فإن الزفزافي في وضع صحي جيد في الوقت الحالي.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات المحلية بالناظور رحلت قبل أسابيع صحفي هولندي، كان بصدد انجاز تقارير صحفية حول الهجرة السرية والاحتجاجات بمنطقة الريف، وذلك لعدم توفره على اعتماد من طرف وزارة الاتصال.


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب