NadorCity.Com
-
الدريوش.. مديرية التعليم تشرع في تنزيل برنامج " استكشاف المهن" وتعقد لقاءا مع جميع المتدخلين
ناظورسيتي :

نظمت المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم الدريوش، مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه، نهاية الأسبوع المنقضي لقاءات تواصلية وتنسيقية مع مختلف المتدخلين التربويين. ه

وجرى أول لقاء تواصلي مع أطر التوجيه التربوي حول مستجدات التوجيه المدرسي والمهني والجامعي، وحول برنامج استكشاف المهن المقرر تنزيله بالمؤسسات التعليمية.

كما نظمت نفس المديرية لقاء مع مديري المؤسسات التعليمية المعنية بهذا البرنامج (8 إعدادي و14 مدرسة ابتدائية)، وختمت اللقاءات بيوم تكويني للسادة الأساتذة، والذين تم استهداف مؤسساتهم بتنزيل هذا البرنامج في انتظار أن يقوم هؤلاء الأساتذة بمضاعفة التكوينات على صعيد مؤسساتهم.


وتندرج هذه اللقاءات في إطار تنزيل المشروع الخامس من المشاريع الملتزم بها أمام أنظار صاحب الجلالة وخاصة بعد صدور قرار السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي رقم 62 في شأن التوجيه التربوي والمذكرات 105 -106-114 المرتبطة به.

وقد أطر هذه اللقاءات كل من السيد محمد لخشين رئيس مصلحة تأطير المؤسسات التعليمية والتوجيه والسيد محمد بوينزار المفتش في التوجيه التربوي.

للإشارة فإن برنامج استكشاف المهن يهدف إلى اكتساب المتعلم المعارف والمهارات والكفايات وربط العملية التعليمية بالحياة؛ تثمين المهن والحرف ومحاربة التمثلات السلبية القائمة حولها؛ انفتاح المؤسسة التعليمية على المحيط السوسيو اقتصادي؛ مساعدة المتعلم على بناء مشروعه الشخصي..


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب