NadorCity.Com
-
العبوضي: مشروع شحن الحاويات بميناء بني انصار قرار سيادي يروم حماية الاقتصاد الوطني
ناظورسيتي: ع – ك

أُثارت نقطة الدراسة والمصادقة على مشروع ملحق تعديلي لاتفاقية التعاون والشراكة بين جهة الشرقة وشركة "كمباني ميد شيبين" من أجل تنظيم رحلات منتظمة لسفن شحن الحاويات إلى ميناء بني انصار، نقاشا واسعا خلال دورة المجلس المنعقدة أمس الاثنين بين مؤيد لقرار التمديد ومطالب بفتح صفقة جديدة بعد انتهاء آجال الاتفاقية.

وأكد صالح العبوضي، العضو بالمجلس عن إقليم الناظور، ان مشروع شحن الشاحنات من ميناء بني انصار، قبل ان يتعلق بما هو تجاري، فهو قرار سيادي وسياسي له علاقة بحماية الاقتصادي الوطني والوحدة الترابية للمغرب، لاسيما وأن المشروع أنعش ميناء بني انصار بعدما كانت جل السلع قبل الاتفاقية المذكورة تدخل الإقليم عن طريق مدينة مليلية المحتلة.

وجاءت مداخلة المذكور، تعقيبا على آراء منتمين للمجلس ينتمي أغلبهم لحزب العدالة والتنمية، طالبوا بتعليق العمل بالاتفاقية وإحداث أخرى جديدة لفتح باب المنافسة مع شركات أخرى، وأكد العبوضي أن قرار مجلس الشرق ساهم بشكل كبير في اعادة الروح لميناء الناظور بعدما تسيد عليه الركود لعقدين من الزمان.

واعتبر المتحدث، الاتفاقية المتعلقة بشحن الحاويات في ميناء بني انصار، مشروعا شكل موضوع اجماع من طرف جميع المتدخلين في مجال التصدير والاستيراد، لكون هذه الفئة عانت لفترات طويلة من الإجراءات المعقدة التي واجهتها سواب بالمحطة البحرية لمليلية أو عن طريق استعمالها لميناء الدارالبيضاء.

إلى ذلك، تؤكد جهات عدة أن مساهمة مجلس الشرق في مشروع شحن الحاويات بميناء بني انصار، وفرت مناصب شغل بالمنطقة إضافة إلى كونه أنعش الاقتصاد المحلي وقلص جزء من الركود الذي كان يعاني منه ميناء بني انصار طيلة السنوات الماضية التي عقبت افتتاحه الرسمي.



---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب