NadorCity.Com
-
القضاء الاسباني يستدعي رسميا زعيم ميليشيات البوليساريو إبراهيم غالي
ناظورسيتي : متابعة

كشفت مصادر إعلام اسبانية، أن القضاء الاسباني، بالعاصمة مدريد، أصدر أمرا باستدعاء زعيم ميليشيات جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي.

وكشفت المصادر ذاتها، أن الاستدعاء الذي وجهه قاضي التحقيق في مدريد، "سانتياغو بيدراز غوميز" جاء بعد شكاية تقدم بها عضو جبهة البوليساريو سابقا، الفاضل بريكة، الحاصل على الجنسية الاسبانية، والَّتِي اتّهم فيها غالي وعناصره بالاختطاف التعسفي والاعتقال والتعذيب.

وأمر قاضي التحقيق بالاستماع رسميا إلى المتهم إبراهيم غالي، وعدد من عناصره، وذلك في 5 ماي الجاري، وذلك بعد أن تضمنت الشكاية التي تقدم بها الفاضل بريكة "أرجو من المحكمة تقديم هَذِهِ الشكوى وَفْقًا للمرسوم الوارد فيها، والمضي قدمًا في إجراءات التحقيقات اللازمة للشروع في تحديد هوية المتهم إبراهيم غالي".

يذكر أن المتهم ابراهيم غالي، الذي دخل الأراضي الإسبانية للعلاج بهوية جزائرية مزورة، يواجه تهم ارتكاب عدّة جرائم وملاحقة، من قبل القضاء الإسباني، بعد أن قدَّمت جمعيات مختلفة لضحايا البوليساريو دعاوى وأدلةً ضده مند سنة 2008.


وعلاقة بالموضوع، نظمت مجموعة من الفعاليات الجمعوية بمدينة "خيرونا" و "كتالونيا" أول أمس الجمعة، وقفة احتجاجية أمام مقر مندوبية الحكومة الإسبانية من أجل المطالبة
باعتقال المدعو إبراهيم غالي زعيم ميليشيات البوليساريو الذي أدخل إلى مستشفى إسباني بهوية جزائرية مزورة ومحاكمته على الجرائم التي اقترفها في حق العديد من الضحايا المغاربة والإسبان .

وقد حج العشرات من أفراد الجالية المغربية المقيمين بالمنطقة للمشاركة في هذه الوقفة الاحتجاجية قادمين من مختلف المدن المجاورة من أجل التعبير عن غضبهم من إفلات المرتزق المدعو إبراهيم غالي من الاعتقال .

ورفع المشاركون في هذه التظاهرة لافتات تطالب بمحاسبة المجرم إبراهيم غالي على خلفية تهم الاغتصاب والاختطاف والإبادة الجماعية وانتهاك حقوق الإنسان التي يتابع من أجلها من طرف القضاء الإسباني مطالبين بتفعيل مذكرة التوقيف الصادرة في حقه في عام 2016 .

كما أجمع ممثلو الجمعيات والفعاليات المغربية التي تنشط بخيورنا وبجهة كتالونيا بصفة عامة على موقفهم الرافض لقرار الحكومة الإسبانية التي سمحت بدخول هذا المجرم المتابع بجرائم حرب إلى أراضيها مؤكدين أنه يتعارض بالمطلق مع القانون الإسباني والدولي ومع روح التعاون والشراكة وعلاقات حسن الجوار بين المغرب وإسبانيا .


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب