NadorCity.Com
-
المحكمة تصدر حكمها في حق صافع الرئيس الفرنسي "ماكرون"
ناظور سيتي ـ متابعة

أصدر القضاء الفرنسي، اليوم الخميس، 10 يونيو الجاري، حكما بسجن الرجل الذي أقدم على صفع الرئيس إيمانويل ماكرون قبل يومين، خلال زيارة الأخير إلى جنوب شرق البلاد.

وقد جرت محاكمة المواطن داميان تاريل، البالغ من العمر حوالي28 عاما، وفقا لنظام “المثول الفوري” الذي يضمن تسريع إجراءات المحاكمة، لا سيما في حالات الجنح المتلبس بها، وذلك بعد عرض المتهم في وقت سابق من اليوم على النائب العام.

كما طالبت النيابة العامة من القضاء الفرنسي سجن المتهم لمدة 18 شهرا دون فرض غرامة عليه، فيما كان تاريل يواجه إجمالا عقوبة السجن لفترة تصل إلى ثلاثة أعوام وغرامة مالية تصل 45 ألف يورو


وقد أكدت قناة BFMTV أن القضاء أصدر حكما بسجن تاريل لمدة 18 شهرا، مع وقف تنفيذ 14 شهرا من العقوبة، وسيمضي المدان وراء القضبان أربعة أشهر.

هذا، ويقضي الحكم بمنع تاريل من حيازة الأسلحة على مدى خمس سنوات، وحظر تعيينه لأي مناصب حكومية وحرمانه من الحقوق المدنية لمدة ثلاث سنوات


وقد انتشر قبل يومين، شريط فيديو يظهر إقدام مجهول على صفع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ، أثناء جولة داخلية قام بها اليوم الثلاثاء في منطقة لادروم الفرنسية.وتم تداول مقطع الفيديو، والذي وثّق لحظة تعرض الرئيس الفرنسي للصفعة، على مواقع التواصل الإجتماعي، وانتشر بسرعة.

وظهر في مقطع الفيديو، توجه الرئيس الفرنسي، لمصافحة بعض الحضور، ليتلقى صفعة من أحدهم، في ردة فعل مفاجئة.وقام عناصر الأمن، بإلقاء القبض على الشخص الذي قام بصفع ماكرون، مباشرة فور وقوع الحادث.

وقال مصدر مطلع لقناة “BFMTV” الفرنسية، إنه تم القبض على شخصين، واقتيدوا إلى حجز الشرطة بتهمة “العنف المتعمد ضد شخص يتولى سلطة عامة”.



---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب