NadorCity.Com
-
الهند تسجل رقما قياسيا عالميا في عدد وفيات كورونا خلال يوم واحد
ناظور سيتي ـ متابعة


كشفت الهند اليوم الخميس، 10 يونيو الجاري، عن تسجيل أعلى حصيلة وفيات يومية منذ بدء تفشي وباء كورونا، حيث رصدت حوالي 6148 وفاة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية.

عدد الوفيات التي أعلنت عنها الهند، اليوم الخميس، تعد هي أعلى حصيلة يومية يتم تسجلها في العالم، حسبما نقلت وكالة رويترز الإخبارية، علاوة عن كونها الأعلى في البلاد.

ووفقا لبيانات وزارة الصحة الهندية، ارتفع العدد الإجمالي لإصابات كورونا في الهند إلى 29.2 مليون إصابة، بعد تسجيل 94052 إصابة جديدة في الساعات الـ24 الماضية، ووصل إجمالي حالات الوفاة إلى 359676.





وكانت الهند قد سجلت ، خلال شهر ماي الماضي، رقما قياسيا أخرا في عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، بينما أعلنت مصر إغلاقا جزئيا للمحال والمتاجر والمقاهي قبيل أيام من إجازة عيد الفطر.

وأعلنت وزارة الصحة الهندية ، حينها، أن العدد اليومي للوفيات بفيروس كورونا سجل ارتفاعا ورقما قياسيا بلغ 3780 خلال الساعات الـ24 الماضية، في حين تجاوزت أعداد الإصابات الجديدة 382 ألفا و315 إصابة.

يأتي ذلك بعد تجاوز إجمالي الإصابات بكورونا حاجز 20 مليونا، لتصبح الهند ثاني دولة تصل إلى هذا الرقم من الإصابات بعد الولايات المتحدة.

غير أن خبراء دوليين ومنظمات غير حكومية يرجحون أن الأعداد الحقيقية لمصابي وقتلى كورونا في الهند "أكبر بكثير من الأرقام المعلنة".

في غضون ذلك، أعلنت الحكومة الهندية تخصيص 6 مليارات و700 مليون دولار كتمويل لشركات اللقاحات والقطاع الطبي لمكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وفي أبريل المنصرم، تم رصد المتحور "بي.617.1" (B.1.617) المعروف باسم "المتحور الهندي"، والذي أغرق الهند في أزمة تفشٍّ واسعة للفيروس وأربك النظام الصحي.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب