NadorCity.Com
-
انتخاب بعيوي كاتبا عاما لجمعية جهات المغرب تحت رئاسة مباركة بوعيدة
ناظورسيتي: جابر.ز

جرى أمس أول الاثنين بالرباط، انتخاب مباركة بوعيدة رئيسة جديدة لجمعية جهات المغرب، وذلك خلال الجمع العام للجمعية.

أفاد بلاغ صادر عن " جمعية جهات المغرب" بأن الأخيرة عقدت جمعا عاما عاديا، لتجديد هيكلها الإداري، الأخير الذي حضره رؤساء مجالس الجهات الذين تم انتخابهم في الثامن من شتنبر 2021، وكذا محند العنصر، الرئيس السابق للجمعية، إضافة إلى من مثل المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية.

يضيف البلاغ، بان الجمع العام تمخض عنه تكوين المكتب الجديد للجمعية، والذي صيغت لائحته أخيرا متضمنة لأسماء وازنة، كل من رئيسة الجمعية مباركة بوعيدة؛ عبد اللطيف معزوز بمهمة نائب أول للرئيسة، رشيد العبدي كنائب ثانٍ؛ عمر مورو كنائب ثالث، وعادل البراكات أمينا للمال.


كما وأوغل البلاغ في سرد أسماء اللائحة الجديدة، و التي ضمت عبد النبي بعوي رئيس جهة الشرق ككاتب عام لجمعية جهات المغرب، سيدي حمدي ولد الرشيد، نائبا لأمين المال، علاوة على تعيين محند العنصر عضوا شرفيا في الجمعية.

و بهذه المناسبة، ألقى العنصر قبيل اعلان استقالة المكتب السابق، عرضا حول أهم الأنشطة التي أنجزتها الجمعية خلال الولاية السابقة 2016–2021، و كذا سلسلة الشراكات التي عقدتها مع المؤسسات الوطنية و اتفاقيات التعاون الدولي، مثمنا للتعاون القيم بين جمعية جهات المغرب والمديرية العامة للجماعات الترابية.

هذا و من بين أهداف معية جهات المغرب، أن تساهم بشكل ديناميكي ومهيكل، نيابة عن الجهات، في أنجاح ورش الجهوية المتقدمة وتعزيز دور الجهة كفاعل رئيسي في التنمية المستدامة للمجالات الترابية وكدا تطوير ميكنزمات الحكامة العمومية الترابية.

كما تسعى الجمعية إلى قيادة وتنسيق مقاربات الترافع لفائدة الجهات مع السلطات العمومية وخاصة عبر أنتاج الآراء والاقتراحات والمواقف حول التساؤلات المتعلقة بمحور وأجندة الجهوية المتقدمة، ثم إلى المساهمة في تنشيط النقاشات حول تفعيل مسلسل الجهوية المتقدمة وأنعاش الفعل الجهوي مع مختلف الفاعلين المؤسساتيين الاقتصاديين.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب