NadorCity.Com
-
بدر سلطان لـ"ناظورسيتي": تعلّمت الكثير في الحجر الصحي وأشتغل على أغنية لأحد الرّواد بالجهة
ناظورسيتي

بعدما هنّأ متابعي موقع "ناظورسيتي" بمناسبة عيد الأضحى، قال الفنان الشاب بدر سلطان، إن فترة الحجر الصحي بسبب كورونا، والتي قضاها في أحفير، مكّنته من التقاط أنفاسه وتجديد الدماء. كما علّمته الاهتمام بجوانب لم يكن يلتفت إليها أو يجد الوقت الكافي لمزاولتها، بحكم انشغاله بأعماله، وتابع أن هذه المدة شكّلت له فرصة مثالية للتقرّب أكثر من أفراد عائلته وقضاء مزيد من اللحظات بينهم. وأضاف ضاحكا، في بداية هذا البورتري المصور معه، أنه تعلّم خلال مدة الحجر الصحي أمورا كثيرة منها الطبخ و"التّخمال". وزاد أنه استفاد كثيرا خلال هذه الفترة، فبحكم أنه ليس له أخوات ويعيش رفقة والدته وأخيه الأصغر حاول قدر الإمكان مساعدة والدته في أشغال البيت اليومية.

وفي جوابه عن سؤال القناة حول أغنيته الدينية الجديدة قال سلطان إن هذه كانت تجربتَه الأولى في مجال الأغنية الدينية وإنه طالما تمنى ذلك، لكنْ لم يتوصّل بعرض في هذا الشأن، مبديا ابتهاجه بالعرض وبالتجربة التي شكّلت بالنسبة إليه مناسبة لإنجاز عمل ديني تقرّبا إلى الله وفي الوقت ذاته يثبت لجماهيره أن باستطاعته أداء هذا النوع من الأعمال أيضا، مؤكدا أن العمل خلّف صدى طيبا وبُصّت في عدد من القنوات المغربية والعربية ولقيت استحسانا من المتلقّين، راجيا أن تتاح له فُرص أخرى لأداء أغنية أخرى أو أغان في هذا النمط الغنائي.


وعن سؤال حول ما إن كان لا يفكر، كما فعل زميله أيمن السرحاني، في التعاون مع أحد الفنانين الرواد في إصدار نسخة عصرية لإحدى الأغاني القديمة، أجاب بدر سلطان بأنه فكر في الأمر وبدأ بالفعل الاشتغال في هذا الاتجاه، لكن صديقه السرحاني "سبقه" إلى طرح أغنية من هذا النوع، وقال إنه هو يحترمه ويحترم الشيخ مختار البركاني، الذي وصفه بالفنان الجميل الذي يضحكه كثيرا بحسّه الفكاهي بمنسوب عال جدا، مضيفا أن الأغنية، التي اختاراها من الريبرطوار الرائع البركاني، جميلة، مشددا على أنه رغم أن صديقه أيمن سبقه إلى طرح أغنيته مع مختار البركاني فسيواصل اشتغاله على فكرته في هذا الاتجاه بحكم أن المنطقة الشرقية، سواء وجدة أو بركان أو الناظور، تزخر بمجموعة من الفنانين الذين يجب على الفنانين الشباب العودة إلى منجَزهم الغنائي والبحث فيه وإحيائه من خلال بطرق عصرية وتقديمها في قالب فني جديد للجماهير.

بقية ما صرّح به الفنان الشاب ابن المنطقة الشرقية تجدونه في هذا الفيديو:



---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب