NadorCity.Com
-
برشلونة.. أرباب الحانات والمطاعم يحتجّون على الإغلاق بسبب كورونا
ناظورسيتي -متابعة

تجمّع متظاهرون، ومعظمهم من العاملين في قطاع المطاعم، بعد ظهر اليوم الجمعة في ساحة "سانت خاومي"، مجلس بلدية برشلونة ومقر حكومة منطقة كاتالونيا للتنديد بإغلاق حانات ومطاعم كاتالونيا (شمال شرق) بأمر من السلطات بداعي حدّ تفشّي الوباء في المنطقة. واحتجّ المئات من طهاة وأصحاب مطاعم صغيرة، وقد اعتمر بعضهم قبعات الطهاة وهم يضربون على أواني الطبخ (المقالي).

وصرّح أحد هؤلاء، وهو طاه في فندق مصنّف "خمسة نجوم" لوكالة "فرانس بريس"، بأنهم توقّفوا عن العمل منذ وقت طويل. وتابع أنه لم يعد ممكنا أن يغلقوا الحانات والمطاعم من جديد. وذهب إلى حد القول إن الجميع سيتضوّرون جوعاً لو بادرت السلطات إلى إغلاق هذه المحلات مرة أخرى، لأنّ ذلك سيعني كارثة حقيقية للمشتغلين في القطاع وأرباب مؤسساته.


وقال المتحدّث ذاته (يملك مقهيين يشغّلان ستة أشخاص): إنه الوضع لم يعد يطاق وأن الإغلاق كبّدهم خسائر فادحة وأنهم صاروا على حافة الإفلاس والتشرّد. وعبّر آخرون، منهم نادل يعمل منذ 14 سنة، عن تخوّفهم من مدة هذه الإجراءات. وصرّح بأنهم يخشون أن تتجاوز مدة الإغلاق أسبوعين. وأكد أنه يخشى ألا تكون المدة كافية لحل المشكلة لتليها فترة تستغرق أسبوعين إضافيين.

يشار إلى أن حانات ومطاعم منطقة في منطقة كاتالونيا أغلقت، منذ مساء الخميس، مدة 15 يوما على الأقل في إطار جهودها لإبطاء تفشي الفيروس، الذي أودى بحياة 33 ألفا في وأصاب أزيد من 900 ألف من الإسبان. وتسجل في البلاد في الأيام الأخيرة أرقام مقلقة من الإصابات الجديدة بـ"كوفيد -19" وضحاياه، ما جعل سلطات المدن والبلديات تتخذ مزيدا من الإجراءات الصارمة.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب