NadorCity.Com
-
بطلب من بايدن.. المغربي السلاوي يقدّم استقالته من منصبه كرئيس لفريق تطوير لقاح كورونا
ناظورسيتي -متابعة

بناء على طلب من الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، قدّم العالم المغربي منصف السلاوي استقالته من منصبه كرئيس لفريق البيت الأبيض لتطوير اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وسيبقى السلاوي في منصبه، وفق أفادت به وسائل إعلام، ما يناهز 30 يوما، في فترة انتقالية.

وخلال هذه الفترة سيتم "تقزيم" دوره بعد أداء بايدن اليمين الدستورية وتنصيبه رسميا، في 20 يناير الجاري، كرئيس جديد للبلاد.

وأفادت "سكاي نيوز عربية" أنه لم يتّضح بعدُ من سيخلف السلاوي في قيادة الفريق العلمي لإدارة بايدن بشأن لقاح كورونا. كما لم يتّضح بعد ما إذا كان السلاوي سيبقى ضمن الفريق الطبي أم لا.

يشار إلى أن السلاوي كان قد قال، في وقت سابق إنه ينوي التنحي بعد وصول لقاحين وعلاجين لـ "كوفيد-19" إلى الأسواق، ما حدث بالفعل الشهر الماضي مع إقرار لقاح "موديرنا".


لكن العالم المغربي أكد أنه قرر تمديد بقائه في منصبه من أجل ضمان استمرار عملية إيصال اللقاحات إلى أن تتم عملية انتقال السلطة بسلاسة.

وحظي السلاوي بثناء وتقدير واسعين بعد تعيينه من قبَل الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب على رأس مبادرة البيت الأبيض لتطوير لقاح ضد فيروس كورونا المستجد.

وكان ترامب قد عيّن (في ماي من السنة المنصرمة) العالم المغربي منصف السلاوي مستشارا رفيعا لقيادة جهود حكومة الولايات المتحدة لتطوير لقاح فعّال ضد الفيروس.

وتجدر الإشارة إلى أن السلاوي باحث مغربي في الصناعات الدوائية يقيم في أمريكا، وكان رئيسا سابقا لقسم اللقاحات في شركة "غلاكسو سميث كلاين".

وكانت مهمة السلاوي، الخبير المغربي في علم المناعة، تتمثل في العمل مستشارا رئيسيا للعملية، فيما يتولى الجنرال الأمريكي غوستاف بيرنا منصب رئيس العمليات.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب