NadorCity.Com
-
بعد 56 يوما.. ربيع الأبلق يرفع إضرابه عن الطعام ويعلن عن خطوته الاحتجاجية المقبلة
متابعة

أعلن عبد اللطيف الأبلق، شقيق الناشط البارز بـ "حراك الريف" المعتقل بسجن طنجة 2، ربيع الأبلق، أن الأخير علق إضرابه عن الطعام، مشيرا إلى أن رفعه للإضراب "لم يكن عن اقتناع، وإنما جاء نتيجة دخول والدته في إضراب عن الطعام والماء".

وقال ربيع الأبلق وفق ما أوضحه شقيقه، إن خطوة والدته في الدخول في إضراب عن الطعام والماء لم "تكن من بنات أفكارها وإنما وسوسة من جهات معينة"، مقدما شكره لكل من سانده، "وعلى وجه الخصوص الجمعية المغربية لحقوق الإنسان والائتلاف الديمقراطي من أجل الريف، وجميع الأحرار والحرائر داخل الوطن وخارجه".

وأضاف شقيق الأبلق أن "الوعود الفارغة التي تلقاها ربيع يعلم علم اليقين أنها مجرد أوهام، كما يؤكد أنه لن يكرر ذات الخطأ مجددا، إذ لن يعلن عن الإضراب الموالي، بل سيدخل فيه دون أن يعرف به أحد، وبهذا سيكون إضرابا دون ضجيج إلى أن يقع ما سيقع"، وفق تعبيره.

وقامت والدة ربيع اليوم الخميس بزيارته في سجن "طنجة 2"، حيث استقبلها ربيع على كرسي متحرك، وأوضح شقيقه بالقول: "الوالدة أكدت أنه ذبل بالمرة وصار مجرد عظم يكسوه الجلد، وحتى ذاك الجلد صار باهتا"، حسب قوله.

وأثار الإضراب الذي أعلنه ربيع الأبلق منذ 6 شتنبر الماضي احتجاجا على "اعتقاله التعسفي وعلى أوضاعه المزرية بالسجن وللمطالبة بالإفراج عنه"، جدلا واسعا وسط المشهد الحقوقي والسياسي، حيث تبادلت الهيئات الحقوقية ومحامو الأبلق من جهة، ومندوبية السجون من جهة أخرى، الاتهامات حول طبيعة هذا الإضراب وأسبابه.


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب