NadorCity.Com
-
تأسيس فرع إقليمي لجمعية مدرسي الأمازيغية بجهة طنجة تطوان الحسيمة
متابعة

شهد بعد زوال يومه السبت 8 يونيو الجاري بالحسيمة، أشغال الجمع العام التأسيسي للفرع الإقليمي لجمعية مدرسي اللغة الأمازيغية بجهة طنجة تطوان الحسيمة تحت إشراف رئيس المكتب الجهوي ذ. عبد الصالح لمريني وبحضور عدد من المدرسات والمدرسين ، إلى جانب مجموعة من الفعاليات المعنية والمهتمة بتدريس اللغة الأمازيغية وثقافتها.
افتتحت أشغال الجمع العام التأسيسي، بكلمة ترحيبية لرئيس اللجنة التحضيرية ذ. محمد أفقير، رحب من خلالها بالحضور، بعد ذلك توجه رئيس المكتب الجهوي بكلمة للحاضرين ذكر من خلالها بالسياقات الزمنية والموضوعية التي تأسست في ظلها الجمعية موضحا الأهداف التي أسست من أجلها وغاياتها التي تسعى إلى تحقيقها.

وعقب ذلك تمت تلاوة القانون الأساسي للجمعية من طرف ذ. يونس لوكيلي عضو اللجنة التحضيرية للاطلاع عليه. وفي جو سادته الديمقراطية، ناقش الأساتذة الحاضرين بعض مواد القانون الأساسي، حيث أثرت مداخلاتهم النقاش بمجموعة من المقترحات الوجيهة والهامة. وبعد ذلك خلص الجمع العام التأسيسي للفرع الإقليمي إلى انتخاب 9 أعضاء، وبعد مداولة فيما بينهم تم تشكيل المكتب الإقليمي بالشكل التالي: ذ. عبد الكريم التوزاني رئيسا، نائبه ذ. عبد الكريم أحمجيق ـ الكاتب العام ذ. محمد أفقير، نائبه يونس لوكيلي ـ أمين المال: أحمد النعاسي، نائبه حسن أفلاي ـ المستشارون: عبد الرحمان الجطاري، ربيعة البركاني، سناء حبوبي.

وفي الأخير ألقى رئيس الجمعية المنتخب كلمة، شَكر من خلالها الحضور على الثقة التي تم وضعها فيه، منوها على أن صفة الرئاسة ليست سوى تكليف من أجل الاشتغال الجماعي لتحقيق أهداف الجمعية التي تأسست من أجلها، مد

والجدير بالذكر، أن فرع الحسيمة يعد أول فرع للجمعية يتم تأسيسه على المستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة. وفي هذا الإطار دعا رئيس الفرع الإقليمي الجميع لتكاثف الجهود من أجل إنجاح ورش تدريس اللغة الأمازيغية، والعمل على الاشتغال الجماعي لتحقيق أهداف الجمعية التي تأسست من أجلها.












---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب