NadorCity.Com
-
تجميع معتقلي حراك الريف بسجن سلوان يطغى على لقاء جمع عائلات نشطاء الحسيمة و أمينة بوعياش
ناظورسيتي: متابعة

ذكرت جمعية ثافرا للوفاء والتضامن، أن عائلات معتقلي حراك الريف، عقدت أمس الاثنين اجتماعا حضرته أمينة بوعياش، رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان، وعددا من أعضاء المؤسسة نفسها.

وحسب مصدر "ناظورسيتي"، فإن مطلب تجميع معتقلي الحراك بسجن الناظور 2، الكائن بالجماعة الترابية بسلوان، قد طغى على النقاش الذي عرفه اللقاء، إذ شدد الحاضرون على ضرورة الاستجابة لهذا المطلب لكونه سيرفع بعضا من المعاناة عن العائلات.

واعتبرت العائلات، أن سجن سلوان هو الأقرب إلى ذوي المعتقلين، إضافة إلى كونه مؤسسة سجنية حديثة ستحسن من وضعية الاعتقال، داعية المجلس الوطني لحقوق الانسان إلى السهر على تنفيذ وعود مندوبية السجون.

من جهة ثانية، لم يكشف بلاغ جمعية العائلات تفاصيل اللقاء، مكتفيا بأن الاجتماع جاء بناء على الطلب الذي رفعته جمعية ثافرا للوفاء والتضامن إلى رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، وقد انعقد يومه الإثنين 20 ماي 2019 بمقر مؤسسة إدريس بنزكري لحقوق الإنسان والديموقراطية بالرباط، اجتماع ضم وفدا من جمعية ثافرا برئاسة السيد أحمد الزفزافي وفريقا من المجلس الوطني لحقوق الإنسان برئاسة السيدة أمينة بوعياش‘‘.

وقالت الجمعية، إنه قد تم خلال الاجتماع تدارس وضعية معتقلي الحراك الشعبي بالريف وظروف عائلاتهم في جو ساده الوضوح والتفاهم، كما تم الاتفاق على نقط مهمة تخص مطالب المعتقلين وعائلاتهم.

وخلص اللقاء حسب المصدر نفسه، إلى ضرورة عقد اجتماعات قادمة لتعميق ما تم تداوله في اجتماع اليوم.


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب