NadorCity.Com
-
تخفيضات على تكاليف المواصلات للمهاجرين بدون أوراق إقامة في فرنسا
وكلات

تتوافر للمهاجرين ممن لا يملكون أوراق إقامة إضافة لطالبي اللجوء فرصة للاستفادة من حسومات خاصة على تكاليف المواصلات العامة، خاصة في المنطقة الباريسية.
إذا كنتم مهاجرين أم طالبي لجوء في فرنسا، يمكنكم الاستفادة من تخفيضات معينة على تكاليف المواصلات العامة في المنطقة الباريسية. مهاجر نيوز يسرد الخطوات الواجب اتباعها من أجل ذلك.

إذا كنتم بلا أوراق

بالنسبة للمهاجرين ممن لا يملكون أوراقا رسمية ويستفيدون من المساعدة الطبية التي توفرها الدولة الفرنسية (AME)، يمكنهم الحصول على حسم يصل إلى 50% على تكاليف المواصلات العامة، شرط أن يبرزوا وثيقة الضرائب الخاصة بهم لمصلحة "تضامن النقل".

بعد ذلك، يتم إصدار بطاقة المواصلات الخاصة بهم (NAVIGO) لفترة تتراوح بين شهر و12 شهرا قابلة للتجديد.

لطالبي اللجوء

يمكن لطالبي اللجوء المستفيدين من التأمين الصحي الثانوي الدولي (CMU-C)، الاستفادة من بطاقة "تضامن النقل"، التي تتيح لهم الحصول على حسم يتراوح بين 50% و75%. بالنسبة لبطاقة المواصلات الأسبوعية أو الشهرية (NAVIGO)، تصل نسبة الحسم إلى 75%، أما بالنسبة للبطاقات اليومية فتصل إلى 50%.

للاجئين

اللاجئون أيضا مشمولون بهذه الحسومات، سواء كانوا من المستفيدين من "المساعدة التضامنية" (RSA) أو من المستفيدين من مساعدة العاطلين عن العمل (ASS) أو المستفيدين من التامين الصحي الثانوي الدولي (CMU-C)، ويمكنهم وأفراد عائلاتهم استخدام المواصلات العامة بشكل مجاني.

كيف يمكن الحصول على حسم على تكاليف المواصلات؟

لشراء بطاقة المواصلات الأسبوعية أو الشهرية (NAVIGO)، يجب تعبئة طلب خاص لذلك ثم المطالبة بالحصول على حسم 50% أو 75%، وفقا لوضعكم الإداري. بعد ذلك ترفقون الطلب مع شك مصرفي بالمبلغ المترتب عليكم.

ومن أجل التقدم بطلب الحصول على الحسم، يجب إرسال الملف عبر الانترنت: https://www.solidaritetransport.fr/first-request/online/home. وللأشخاص المستفيدين من "المساعدة التضامنية" (RSA)، يجب وضع رقم الملف الخاص بالـ"كاف"، وللأشخاص المستفيدين من التأمين الصحي الشامل (CMU-C) يجب إرسال نسخة عن وثيقة التسجيل السنوية (attestation annuelle)، وبالنسبة للحاصلين عن مساعدة العمل (ASS) يجب تحديد رقم الملف الخاص بك التابع لمكتب العمل.


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب