NadorCity.Com
-
تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في الناظور خالطت ممرّضة بـ"لعري الشيخ"
ناظورسيتي -متابعة

سُجّلت اليوم الثلاثاء في الناظور، وفق ما أكدت تقارير طبية من مستشفى الناظور، ثلاث حالات إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا. وأكد المصادر ذاتها أن الحالات الثلاث كانت قد خالطت ممرّضة تشتغل في مركز الترويض الطبي في "لعري الشيخ" في مدينة الناظور، حيث رجّح متتبّعون أن تكون كل هذه الحالات قد التقطت عدوى الفيروس من الممرضة المعنية.

وقد سُجّلت هذه الإصابات بين كل من ابن الممرضة وأحد زملائها الممرّضين في المؤسسة الاستشفائية ذاتها وممرضة تشتغل بدورها في مركز الترويض. وتابعت المصادر أن كل هذه الحالات مخالطة. وفي المقابل، أثبتت التحاليل الأولية التي أُخضع لها باقي أفراد أسرة المخالطين المصابين خلوهم من أعراض الإصابة الفيروس في انتظار ظهور نتائج جميع التحاليل.


يشار إلى أنه أصيب، وفق ما وزارة الصحة أمس الاثنين، 1517 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس في المغرب إلى 88 ألفا و203 حالات. وسجّلت منها في الجهة الشرقية، 43 في وجدة -أنكاد و6 في جرادة و4 في كرسيف و3 في الناظور وحالة في كل من بركان والدّريوش.

ووفق المصدر ذاته، فقد بلغ عدد الحالات المستبعَدة، بعد الحصول على نتائج سلبية تهمّ التحاليل المختبرية، مليونين و163 ألفا و560 منذ بداية انتشار الفيروس في المغرب يوم ثاني مارس الماضي. وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها شهدت تسجيل 36 وفاة جديدة، ما رفع عدد الوفيات إلى 1614 حالة. بينما تراجع عدد الإصابات اليومية في جهة طنجة -تطوان -الحسيمة إلى 58، في كل من تطوان (18 حالة) و9 حالات في كل من الحسيمة والمضيق -الفنيدق و8 في العرائش و7 حالات إصابة جديدة مؤكدة في كل من وزان وطنجة -أصيلة.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب