NadorCity.Com
-
تسجيل 3 حالات بفيروس كورونا بثانوية عثمان بن عفان يدفع مديرية التعليم إلى إغلاق المؤسسة
ناظورسيتي: مهدي عزاوي

أفادت المديرية الإقليمية لوزارة التعليم بالناظور، أن حالة التتبع الوبائي لفيروس كورونا المستجد، بالمؤسسات التعليمية بالإقليم، أظهر إصابة ثلاثة تلاميذ في ثلاثة مستويات مختلفة في يوم واحد بثانوية عثمان بن عفان بالفيروس التاجي.

وقررت المديرية الإقليمية للتعليم في أعقاب تسجيل هذه الإصابات في صفوف التلاميذ، إغلاق المؤسسة المذكورة ابتداء من يوم السبت 21 نونبر الجاري، لأجل غير مسمى، واعتماد نظام "التعليم عن بعد" في المؤسسات المذكورة.



يذكر أن حالة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، التي سجلت بالثانوية تتعلق بثلاثة تلاميذ وقد تم الحرص على تتبعهم للبرتوكول العلاجي، مع تحديد مخالطيهم، وإجراء التحاليل المخبرية عليهم.


من جهة اخرى أعلنت وزارة الصحة في حصيلتها اليومية، اليوم السبت 21 نونبر الجاري، عن تسجيل 28 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، على مستوى إقليم الناظور، ليرتفع بذلك عدد الحالات النشيطة إلى أزيد من 800 حالة، في حين تم تسجيل حالة وفاة وحيدة، خلال 24 ساعة الماضية.



وحسب المصدر نفسه، وبخصوص الحالة الوبائية بالناظور، تم تسجيل 73 حالة شفاء بين المصابين بالفيروس، من الذين يتابعون بروتوكول العلاج بالمستشفى الحسني وبمنازلهم. هذا وبلغت عدد الحالات المؤكدة، أزيد من 3129 حالة، منذ بداية انتشار الوباء بإقليم الناظور ، منها 2265حالة شفاء و81حالة وفاة. وحثت مندوبية وزارة الصحة المواطنين والمواطنات، على تطبيق اجراءات التباعد الاجتماعي، والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة

وتجدر الإشارة إلى أن إقليم الناظور أضحى يسجل منذ أزيد من شهرين تقريبا، عدد كبير في الإصابات والوفيات بسبب الفيروس التاجي، ما عجل بالسلطات الإقليمية لأخد حزمة من التدابير المتمثلة في فرض حجر صحي جزئي إلى غاية إحتواء الأمر.




---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب