NadorCity.Com
-
توقعات بانخفاض درجة الحرارة بمنطقة الريف إلى ناقص 4 درجات
ناظور سيتي متابعة

وفقا لتوقعات المديرية العامة للأرصاد الجوية لهذا اليوم، ينتظر أن تتميز الحالة الجوية بطقس بارد نسبيا مع تكون صقيع محلي بمرتفعات الأطلس، والريف والجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية .

كما يتوقع أيضا نزول أمطار وزخات بكل من منطقة الريف وسايس والغرب والشاوية ودكالة، وعبدة والأطلس المتوسط، وكذا بشمال المنطقة الشرقية، بالإضافة إلى نزول بعض القطرات المطرية المتفرقة بالريف والواجهة المتوسطية .

وحسب توقعات مديرية الأرصاد الجوية، يتوقع أن تكون السماء غائمة جزئيا بمنطقى طنجة، وقليلة السحب في باقي مناطق المملكة .


وستهب رياح قوية، نوعا ما في بعض الأحيان المنطقة الشرقية، ومنطقة طنجة، حيث ستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 إلى 9 بمنطقة الريف، ومابين 9 إلى 14 درجة في باقي المناطق .

وستشهد مرتفعات الريف درجات حرارة عليا، تتأرجح ما بين 5 و 13 درجة .

هذا، وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وهادئ إلى قليل الهيجان ما بين طرفاية وبوجدور، وقليل الهيجان بباقي السواحل .

حري بالذكر أن إقليم الناظور كان قد شهد نهاية الشهر الماضي، تساقطات مطرية قوية بمعظم المناطق، مما تسبب في سيول أدت إلى غرق عدد من شوارع المدينة وكذا المناطق المجاورة.

ويعلق الفلاحين بالمنطقة أمالا كبيرة على التساقطات المطرية التي تأخرت شيئا ما، لإنطلاق موسمهم الفلاحي، خصوصا في المجالات الفلاحية الإنتاجية، من بينها انتاج الزيتون والحبوب.

ويترقب الفلاحون، لاسيما بإقليم الدريوش، المعروف بإنتاج الزيتون أن تجود السماء بأمطار تنقذ الموسم الحالي من انخفاض سيؤثر على مداخيلهم، وعلى الاقتصاد بصفة عامة.

وكشف مختصون أن جودة محصول الزيتون بالإقليم، تتوقف على الأمطار الأخيرة قبل الجني، وفي حالة لم تشهد المنطقة تساقطات مطرية في الأسابيع القليلة المقبلة سيكون الإنتاج ضعيفا.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب