NadorCity.Com
-
جماعات في إقليم الناظور بدون ماء تزامنا ونحر المواطنين لأضاحي العيد
ناظورسيتي: نسيم الشريف

أعرب آلاف المواطنين والمهاجرين القادمين من الخارج القاطنين بعدد من الجماعات في إقليم الناظور، عن استغرابهم إزاء النقص الحاد في الماء الصالح للشرب بمنازلهم تزامنهم و نحرهم لأضاحي العيد منذ صباح اليوم الإثنين.

وأكد مواطنون بعدد من الأحياء في الناظور المدينة و الجماعات المجاورة كأزغنغان و سلوان وبني انصار، أن انقطاع الماء الصالح للشرب صعب عليهم مأمورية نحرهم للأضاحي وتنظيف منازلهم من مخفاتها.

واستنكر متحدثون إلى "ناظورسيتي"، غياب سياسة التواصل لدى المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، لكونه لم يصدر أي بلاغ أو إشعار مباشر للمنازل يخبر فيه الساكنة بهذه الانقطاعات نتيجة ارتفاع الاستهلاك ويحثهم على تخزين المياه قبل حلول العيد.

ووفقا لمصادر "ناظورسيتي"، فإن سبب هذه الانقطاعات راجع إلى تضاعف كمية الاستهلاك بشكل كبير خلال الفترة الصباحية من اليوم الاثنين واستهلاك المنازل لكميات عالية من المياه خلال نحرهم للأضاحي.

ودعا المصدر نفسه، المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، إلى ضرورة تطوير شبكته على مستوى إقليم الناظور، منبها هذا الأخير إلى تسجيل نقص حاد في المياه خلال هذه الفترة منذ ثلاثة سنوات وذلك نتيجة الارتفاع الديمغرافي والتوسع العمراني بالإقليم.

إلى ذلك، كان المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، قد عمم بلاغا يدعو فيه المواطنين إلى تخزين المياه عوض الاستهلاك المباشر من الصنوبر صبيحة عيد الأضحى، إلا أن هذا الإشعار لم يتوصل به معظم المواطنين ما جعلهم صباح اليوم يواجهون صعوبات أثناء ذبح الأضاحي وتنظيفها.


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب