NadorCity.Com
-
حريق خطير داخل منزل يفحم عائلة مكونة من 12 فردا
ناظور سيتي ـ متابعة

أصيبت أسرة كاملة مكونة من 12 شخصا، بجروح وحروق خطيرة ومتفاوتة، جراء حريق شب صباح اليوم الاثنين 19 يوليوز الجاري، بأحد المنازل بدرب الفقراء بعمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء.

وقد أوضح مصدر من عين المكان أن عناصر الوقاية المدنية، تمكنوا من السيطرة على الحريق ومحاصرته حتى لا يمتد للمنازل المجاورة، وإخراج الضحايا من المنزل المحترق.

وقال المصدر ذاته، نقلا عن عائلة الضحايا، فإن “أحد أفرادها وهو يعاني من مرض الربو، ترك شمعة مشتعلة، قبل خلوده للنوم، في وقت متأخر من ليلة أمس وهو ما تسبب في اندلاع الحريق”، مؤكدا أن دراجة نارية كانت مركونة في فناء البيت ساهمت في تصاعد ألسنة اللهب واحتراق الغرف بالكامل وتصاعد موجة الدخان.

وأضاف ذات المصدر أن افتقار البيت لوسائل التهوية اللازمة، وتزامن اندلاع الحريق مع خلود الضحايا للنوم، صعب من عملية التدخل، مشيرا إلى أن 8 أشخاص أصيبوا بجروح خطيرة، في حين أصيب أربعة آخرون بجروح خفيفة وباختناق حاد جراء تراكم الدخان في كافة غرف المنزل.


ويذكرنا هذا الحريق، بالحريق الذي عرفته شقة وسط مدينة الناظور، الذي لم يسجل أي وفيات أو حروق، بعد التدخل البطولي للجيران، من أجل مساعدة العائلة المكونة من أربعة أفراد.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق لحظة قيام شاب بمغامرة مثيرة لإنقاذ طفلين من حريق خطير وسط مدينة الناظور بعد تأخر رجال الوقاية المدنية.

شريط الفيديو يظهر الشاب وهو يخرج الطفلين من نافذة مسكنهم الذي اندلع فيه الحريق، والمتواجد في الطابق الأول، بالدائرة الخامسة، قرب مقهى عالوش، وسط مدينة الناظور، وقد ساعده في هذه المهمة عدد من ساكنة الحي، وسط ذهول وترقب المارة والجيران.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب