NadorCity.Com
-
حكومة مليلية تنافس ميناء الناظور بإطلاق رحلات بحرية إلى إسبانيا بأثمنة جد منخفضة
ناظورسيتي: نسيم الشريف

قدمت الحكومة المحلية بمليلية، أمس الثلاثاء، مشروعا سياحيا ضخما يروم تشجيع الإسبان والمغاربة على السياحة الداخلية بين الثغر المحتل و شبه الجزيرة، وذلك بإعلان عرض جديد يتمثل في تخفيض أثمنة الرحلات في البواخر خلال عطل نهاية الأسبوع.

وحسب مصادر محلية، فقد ركزت حكومة مليلة في برنامجها السياحي الخاص بصيف 2018، على تخفيض أسعار التنقل إلى مالقا و ألميريا مقابل 20 يورو ذهابا و إيابا في عطلات نهاية الأسبوع.

وقال خوان خوسي امبروضا، حاكم مليلية، إن هذا البرنامج سيمكن سيدر مداخيل تقدر بـ 300 ألف يورو، ومن جهة ثانية كشف مندوب وزارة السياحة أن هناك إمكانية تخفيض أسعار الرحلات لتصل إلى 12 يورو فقط، على أن يتم توفير 800 مقعد في البواخر أسبوعيا طيلة الفترة الممتدة من الاثنين إلى الجمعة.

وكشف مسؤولو المدينة، ان هذه الأخيرة ستخصص 40 ألف تذكرة بسعر منخفض طيلة السنة، والتي يمكن اقتناؤها من خلال موقع إلكتروني تابع لوزارة السياحة بمليلية، وذلك بهدف التشجيع على السياحة الداخلية وجلب المستثمرين.

ويرى عدد من المهتمين بالشأن الإقتصادي في المنطقة، ان إطلاق حكومة مليلية لهذه الخطة السياحية، تأتي في وقت يعرف فيه الثغر المحتل ركودا غير مسبوق، مما جعلها تبحث عن آليات جديدة لمنافسة ميناء الناظور الذي يعرف حركية مضاعفة من حيث المسافرين و قطاع التصدير والاستيراد.

و تسعى سلطات مليلية بتنسيق مع الحكومة المركزية في مدريد، منذ اطلاق مشاريع سياحية واقتصادية بالناظور كمارتشيكا و ميناء غرب المتوسط، إلى بذل مجهودات مستمرة لمنافسة جيرناها، خاصة في السنوات الماضية التي أصبحت تعرف فيه المنطقة تراجعا تجاريا بعد اتخاذ سلسلة اجراءات جديدة ضيقت من خلالها على ممتهني التهريب المعيشي في المعابر الحدودية.


---
1. Belharch في 12/07/2018 07:08
viva Espania
al 3ezz
تعليق جديد
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب