NadorCity.Com
-
حملة توزيع رئيس جماعة العروي للأكياس البلاستيكية تثير سخرية نشطاء المدينة
ناظورسيتي: متابعة

أثارت الحملة التي أطلقها عبد القادر قوضاض، رئيس جماعة العروي بإقليم الناظور، سخرية واسعة بين نشطاء المدينة على مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرين أن كبير جماعتهم أصبح يزاحم الجمعيات بعدما غاب عن الساحة طوال السنوات الثلاثة سنوات الماضية من ولايته الانتخابية.

واعتبر العشرات من الشباب انخرطوا في حملة السخرية من رئيس جماعة العروي، إن هذا الاخير عوض أن يمارس صلاحياته وفقا لما هو منصوص عليه في القانون التنظيمي 113.14، أصبح يطلق جعجعات بلا طحين ويتباهى بها أمام وسائل الإعلام، معتقدا أن ذلك سيغطى على فشله في تدبير شؤون المدينة بالرغم من انصرام ازيد من نصف المدة على انتخابه.

من جهة ثانية، أكد نشطاء من العروي على موقع "فايسبوك"، عدم توصلهم بالاكياس البلاستيكية التي قال رئيس جماعة العروي أنه سوزعها على المنازل بمناسبة عيد الأضحى المبارك للحفاظ على نظافة المدينة.

وبالرغم من ذلك، يضيف المتحدثون، إن هذه الحملات تقوم بها فعاليات المجتمع المدني كل سنة بتنسيق مع عدد من المؤسسات الدولة، ولا تحتاج للنفخ الاعلامي، لأنها في الأخير تظل مبادرات سهلة بإمكان أي مواطن تبنيها، ولن تكون بأي شكل من الأشكال وسيلة للتغطية على فشل من يدبرون شؤون المدينة وفراغ سجلهم الانتخابي من أية منجزات تشهد لهم بعد انتهاء ولايتهم.

وطالبوا من قوضاض، تجنب الخلط بين المسؤوليات التي يلزمه به القانون، والمبادرات التي تعود صلاحية القيام بها في الأصل للمجتمع المدني، داعين رئيس جماعتهم إلى إيلاء العناية والاهتمام بشكل أوفر لمشاريع التنمية التي لا زالت العروي تفتقر إليها وهي في حاجة ماسة إليها، لاسيما و التوسع العمراني الذي تعرفه المنطقة والارتفاع الذي تعرفه من حيث النمو الديمغرافي.

وكان رئيس جماعة العروي، صرح لـ"ناظورسيتي" بأنه سيوزع حوالي 15 ألف كيس بلاستيكي مرفقة بخيط، على المنازل.



---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب