NadorCity.Com
-
سياسي إيطالي بارز يقتل مهاجرا مغربيا رميا بالرصاص داخل حانة
ناظورسيتي : متابعة

أقدم سياسي إيطالي متطرف وقائد سابق في الشرطة الإيطالية، على قتل مهاجر من أصول مغربية، مساء أمس الثلاثاء 21 يوليوز الجاري، وذلك بعد رميه بالرصاص، عقب مشادات قوية بينهما داخل حانة.

وأفادت تقارير إعلامية إيطالية، أن السلطات المحلية، وضعت عضو حزب الرابطة اليميني الإيطالي، وعضور بالمجلس البلدي لمدينة "فوغيرا" الواقعة في شمال إيطاليا، "ماسيمو أدرياتيكي"، تحت الإقامة الجبرية للتحقيق في المنسوب إليه.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن "ماسيمو" والعضو بمجلس بلدية "فوغيرا" بشمال إيطاليا، والمكلف بالشؤون الأمنية بالبلدية، قتل مهاجرا مغربيا الليلة الماضية، وقالت إنها تحقق في الحادث.

وأضافت المصادر، أن "مشادة اندلعت بين الرجلين في حانة بوسط "فوغيرا"، وأن "أدرياتيكي" أكد أنه استخدم السلاح بعد أن دفعه المهاجر المغربي المسمى "يونس البوسطاوي" والبالغ من العمر 39 سنة، أرضا بينما كان يحاول الاتصال بالشرطة.0

<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script>
<!-- Pub automatique -->
<ins class="adsbygoogle"
style="display:block"
data-ad-client="ca-pub-2034286937928332"
data-ad-slot="1086926944"
data-ad-format="auto"
data-full-width-responsive="true"></ins>
<script>
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
</script>

وأثارت القضية ضجة سياسية حيث بادر زعيم حزب الرابطة "ماتيو سالفيني" للدفاع عن أدرياتيكي، وقال أنه يحمل رخصة السلاح الناري، وهو شخصية تحظى بالاحترام في إيطاليا.

وأضاف: "أدرياتيكي وقع ضحية اعتداء ورد بإطلاق عفوي للنار، وربما فعل ذلك دفاعا عن النفس"، مشيرا إلى أن المهاجر المغربي "له سجل إجرامي".

وفي المقابل، انتقد معارضون سياسيون الحادثة، وكذا تصريحات دفاع زعيم حزب الرابطة "ماتيو سالفيني" عن القاتل.

ودعا السناتور عن الحزب الديمقراطي "يسار الوسط" إلى إدانة الواقعة على الفور، وقال: "في بلد متحضر، وديمقراطي لا يطلق مسؤول بلدي النار على أس شخص".


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب