NadorCity.Com
-
شاهدوا.. فيديو إعلاني للفيلم الريفي الجديد "خميس 1984" لمخرجه محمد بوزكو
حسن الرامي


أطلقت أخيرا شركة "ثازيري بروديكسيو"، شريطا إعلانيا عن فيلمها الجديد الناطق بالريفية "خميس 1984"، للمخرج المعروف محمد بوزكو، الذي أفرغ من عملية تصوير أطواره قبل أسابيع بمنطقة الريف، وتحديداً بإقليم الدريوش، وهو الفيلم الذي يلتئم فيه الممثلون "ميمون زنون، سميرة المصلوحي، شيماء علاوي، محمد بنسعيد، رفيق برجال، رشيد امعطوك، بنعيسى المستيري وليديا فرح".

ويتطرق الفيلم، إلى أحداث يوم الخميس 19 يناير 1984 التي شهدتها مدينة الناظور، وذلك من زاوية تأثيراتها النفسية على الأشخاص من خلال سيناريو كتبه المخرج نفسه، يتطرق فيه لشخص يدعى خميس، يعيش عجزا جنسيا، لكنه في تلك الليلة سيتمكن من استعادة نشاطه؛ بيد أنه وهو يهم بالاختلاء بزوجته سمع أصوات الرصاص تقترب من منزله، ما جعله يعود إلى عجزه، ومن ثمة فقدان رجولته، وهو ما يجعله يشعر بحالة نفسية معقدة.

وفي تصريح سابق للمخرج محمد بوزكو، قال عن شخصية بطل فيلمه "ستتشابك الأمور لديه أكثر حين يستقبل رغما عنه تلميذا جريحا جراء إصابته برصاصة في مؤخرته، وهو برفقة تلميذة يحبها، قبل أن يلتحق بالمنزل نفسه ثلاثة من العساكر يبحثون عن التلميذين. الأحداث كلها تدور في فضاء مغلق، وهو منزل خميس، وفي ليلة واحدة، هي ليلة الخميس 19 يناير 1984".



---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب