NadorCity.Com
-
شاهدوا.. يهودي مغربي "يبهدل" الإنفصالية أمينتو حيدر داخل مطعم بأمريكا
ناظورسيتي : متابعة

وجه يهودي مغربي يعيش بأمريكا، درسا في الوطنية وانتقادا لاذعا للإنفصالية الصحراوية أمينتو حيدر، وذلك داخل إحدى المطاعم بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقال اليهودي المغربي بالدرجة المغربية، موجها كلامه للإنفصالية أمينتو حيدر "أنت مغربية و تخونين و طنك المغرب حشومة عليكي"، وذلك بسبب تهجمها وتطاولها على المغرب، خصوصا في قضية الصحراء.

وأكد اليهودي المغربي أثناء توبيخه للإنفصالية أمينتو حيدر التي تدعم ميليشيات البوليساريو وجنرالات الجزائر، أنه سيقاطع المطعم الذي تواجدت فيه بأمريكا.

ومن جهة أخرى سبق وأن تعرضت حيدر لموقف مماثل داخل أحد الفنادق بالعاصمة البلجيكية بروكسل، حينما وجه له مهاجر مغربي يشتغل بذات الفندق توبيخا حول عدائها للمغرب، وخاطبها بأن الصحراء مغربية وستظل مغربية ما أدخلها في حالة هيجان.




يذكر أن الانفصالية أمينتو حيدر التي تجوب العديد من عواصم العالم بأموال تتلقاها من جنرالات الجزائر، تعمل على مهاجمة الوحدة الترابية للمغرب، وتروج للطرح الانفصالي الذي تتبناه ميليشيات البوليساريو.

وقامت الناشطة الانفصالية أمينتو حيدر بتأسيس منظمة أطلقت عليها إسم "الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي" بهدف اطلاق حملات عدائية ضد المغرب ووحدته الترابية.

وتتهم الناشطة الانفصالية أمينتو حيدر المغرب بفرض حصار على أعضاء هيئتها، مشيرة من خلال تصريح للقناة الإذاعية الجزائرية الدولية أن هناك قمع وترهيب و ممارسات خارج القانون على هيئتها، خاصة أعضاء مكتبها التنفيذي.

كما تعمد أمينتو حيدر، على مهاجمة وسائل الإعلام الوطنية المغربية وتنظيمات المجتمع المدني والحقوقي والأحزاب السياسية خصوصا بالأقاليم الجنوبية بالصحراء المغربية، خصوصا تلك التي عبرت عن رفضها لتأسيس ما يسمى بـ"الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي".




---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب