NadorCity.Com
-
شركة بريطانية تكشف تفاصيل عن الغاز الطبيعي بالجهة الشرقية
ناظورسيتي


كشفت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية تفاصيل توقيع بروتوكول اتفاق مع المكتب الوطني للماء والكهرباء، يتعلق ببيع الغاز الطبيعي لحقل “تندرارة” بالجهة الشرقية.

ويأتي برتوكول الاتفاق، الذي يهم الشروط الرئيسة لعقد بيع الغاز الطبيعي من لدن «ساوند إنرجي» للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتزويد محطاته الكهربائية، لتتويج سلسلة من المفاوضات بين مختلف الشركاء.

وقالت الشركة البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، إنها ستستفيد من سعر ثابت بالنسبة إلى كمية لا تقل عن 0.3 مليار متر مكعب، أي ما يعادل 29 مليون قدم مكعب يوميا.

وستبلع إیرادات العام الأول – تؤكد الشركة البريطانية- حوالي 84 مليون دولار أمريكي. وأعربت عن أملها في توقيع عقد نهائي قبل متم العام الحالي.

ويشار إلى أن ساوند انرجي تدير ثلاث مناطق في شرق المملكة، حيث تمتلك 47.5٪ من رأس المال الاستثمارات في الشرق، مقابل 27.5٪ لشلمبرجير و25٪ للمكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم.

وكانت الشركة ذاتها، أكدت في فبراير الماضي، أن بئرا استكشافيا ذو الترميز رقم ”10-TE ” حصل على نتائج إيجابية، و يحتوي على مخزون يصل لحدود 4.15 مليون قدم مكعب، أي بزيادة قدرها 47 في المائة.

وأعلن المكتب الوطني للهيدروكاربونات والطاقة والمعادن، قبل أشهر إن شركة ساوند إنيرجي البريطانية ستشرع في استخراج وإنتاج الغاز من حقل تندرارة ابتداء من سنة 2021.


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب