NadorCity.Com
-
عامل الحسيمة يوجه انتقادات شديدة اللهجة لرؤساء جماعات غابوا عن لقاء حول تنمية الطفولة المبكرة
ناظورسيتي : متابعة

وجه عامل إقليم الحسيمة، فريد شوراق، انتقادات شديدة اللهجة لأزيد من 10 رؤساء مجالس جماعات ترابية بالإقليم اثر اجتماع انعقد يوم أمس الإثنين 4 نونبر الجاري، بمقر العمالة، حول موضوع "الحملة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة".

وبحسب موقع أخبار الريف الذي أورد الخبر أن عامل الإقليم غضب خلال مداخلته بعد أن وجد غياب تام لهؤلاء الرؤساء وتخلفهم عن الحضور أو إرسال من ينوبون عنهم، كما توعد بتوجيه لهم استفسارات عاجلة عن غيابهم الغير المبرر والاتخاذ معهم الإجراءات المناسبة.

وعلاقة بالموضوع، شدد عامل الإقليم على أهمية الإهتمام بالطفولة المبكرة لبناء مجتمع سليم، مشيرا إلى أن هذه الخطة الوطنية تروم رفع الوعي لدى الأسر، بأهمية الاهتمام بالطفولة وتلبية حاجياتها النفسية والعقلية والجسمية بشكل سليم، وذلك كنوع من الاستثمار البشري، من خلال التعليم المبكر لمواجهات تحديات الغد، مركزا على اللبنة الأساسية التي تشكل مستوى بالغا في تشكيل شخصيتهم المستقبلية وهي الثلاث سنوات الأولى من حياة الطفل.

وأضاف شوراق، أنه تمت برمجت إنجاز العديد من المشاريع وتعميم التعليم الأولي في أفق 2023 ببناء 1500 وحدة للتعليم الأولي، وخلق نظام للصحة الجماعاتية لتحسين الخدمات وتنظيم لقاءات توعوية لتسليط الضوء للاهتمام بالطفولة المبكرة.


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب