NadorCity.Com
-
غلاء تذاكر السفر بين أوروبا والمغرب يصل إلى البرلمان
ناظور سيتي ـ متابعة

كما هو الحال خلال كل عطلة صيف، ارتفعت تذاكر السفر بين الدول الأوروبية والمغرب، ما يثقل كاهل أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج، الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن خلال الصيف، حيث ارتفعت أسعارها بشكل صاروخي منذ إعلان السلطات المغربية عن تاريخ فتح مجالها الجوي في وجه عدد من الدول، خاصة الأوروبية منها.

وقد وجه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، سؤالا شفويا آنيا، لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء، عبد القادر أعمارة، حول الإجراءات الاستعجالية التي يعتزم القيام بها لتخفيض أسعار تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية والبواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية المقيمة بالخارج إلى أرض الوطن، حتى يتمكنوا من زيارة وطنهم في ظروف مادية ومعنوية ملائمة.


و أوضح من خلال سؤاله الفريق الاستقلالي أنه “بعد أن استبشرت هذه الفئة الغالية من المواطنات والمواطنين خيرا بقرار الفتح التدريجي للحدود الجوية والبحرية والبرية الوطنية، وبعد سنتين من البعد عن الوطن والأهل والأحباب فإننا نسجل بكل أسف الارتفاع الصاروخي وغير المقبول في تكلفة العودة إلى أرض الوطن”.



وأشار الفريق الاستقلالي إلى أن “أسعار الخطوط الجوية الملكية المغربية وكذا البواخر المخصصة لنقل الجالية المغربية من موانئ دولتي إيطاليا وفرنسا، غير المعقولة، مما خلف، استياء وسخطا كبيرين لدى هذه الفئة التي انتظرت قرار فتح الحدود بشغف كبير”.


جدير بالذكر أن الجالية المغربية المقيمة، بالخارج عبرت عن سخطها من الغلاء الحاصل في تذاكر السفر عبر الخطوط الجوية الملكية والبواخر، مطالبة السلطات المحلية بضرورة التدخل العاجل من أجل الحد من استغلال هذه الفترة من السنة التي تعرف توافد أفراد الجالية على المغرب.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب