NadorCity.Com
-
فريق الفتح الرياضي يصدر بلاغا ناريا ويطالب بفتح تحقيق في مهزلة لقاء النادي المكناسي والمسيرة
ناظورسيتي: متابعة

أصدر فريق الفتح الرياضي الناظوري لكرة القدم بلاغا، أكد من خلاله أنه بعد إسدال الستار على بطولة العصبة الوطنية لكرة القدم هواة برسم الموسم الرياضي 2020/2021 ، وبعد كل ما رافق الجولة الأخيرة من بطولة القسم الوطني هواة من شبهات وأحداث لا أخلاقية حرمت فريق الفتح الرياضي الناظوري من تحقيق حلم الصعود إلى القسم الثاني من البطولة الاحترافية، إجتمع المكتب المسير وأعلن استنكاره الشديد في بداية الأمر لتخاذل المسؤولين و المنتخبين و الأعيان و رجال الأعمال بالناظور عن دعم الفريق في رحلة بحثه عن الصعود .

كما أعلن عن إستغرابه من إصرار اللجنة المركزية للتحكيم في مقابلة النادي المكناسي وشباب المسيرة على تعيين نفس الحكم الذي كان مثار جدل في كثير من مباريات البطولة الوطنية من بينها مقابلة فريقنا ضد فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي بالناظور .

وإستنكر دناءة المشاورات بين المكتبين المسيرين لكل من النادي المكناسي وشباب المسيرة في اللحظات الأخيرة من المقابلة بشهادة الصحافة الإذاعية ، خصوصا بعد علمهما بنهاية مقابلة فتح الناظور ضد اولمبيك اليوسفية بالتعادل السلبي، وهي المشاورات التي تمخض عنها تسجيل هدف الفوز للضيوف دقيقتين بعد ذلك .

وكشف عن تعمد الحكم المذكور أعلاه في إضافة 14 دقيقة كوقت بدل الضائع في مباراة النادي المكناسي وشباب المسيرة رغم إعلانه السابق بإضافة 8 دقائق فقط ، مما يعني انخراطه التام في شبهة التلاعب ، و للإشارة هدف فريق شباب المسيرة تم تسجيله في الدقيقة 102 ، كما أن الحكم عاين أيضا كيف نزل رئيس النادي المكناسي و حادث لاعبيه ليتم بعدها مباشرة تسجيل الهدف على مرماهم في تخاذل واضح من الجميع .

كما استغرب النادي حضور رئيس العصبة الوطنية مرفوقا بأربعة أشخاص في مقابلة النادي المكناسي وشباب المسيرة ، يطرح علامات استفهام كثيرة حول النوايا الحقيقية لهذا التواجد ، خصوصا وان البروتوكول الصحي المنظم للبطولات الوطنية في فترة انتشار جائحة كوفيد 19 واضح وصارم و يمنع دخول أي شخص غير معني إلى ملعب المباراة .
كما تطرق إلى تفوه احد أعضاء المكتب المسير للنادي المكناسي بألفاظ عنصرية خادشة للحياء في وجه ساكنة الناظور ، مما يدل على سوء نية قبلية لضرب مصالح فريق فتح الناظور بأي وجه كان، و للعلم فقد تم نقل هذه الألفاظ العنصرية الخبيثة مباشرة على مواقع التواصل الاجتماعي .

و أعلن النادي استنكار كل ساكنة الناظور لهذه الأمور المشينة ، وكذا أمام الغضب العارم الذي أصاب جماهير الفريق داخل وخارج ارض الوطن إلى درجة أن عددا من أفراد جاليتنا المقيمة بالخارج قرروا التراجع عن زيارة الوطن.

وأكد النادي تقديم طلب إلى رئيس الجامعة الملكية المغربية قصد مطالبته بفتح تحقيق شامل و معاقبة كل المتورطين دون استثناء .

كما قدم ملتمس إلى احد برلمانيي إقليم الناظور من اجل توجيه سؤال كتابي آني في الموضوع للسيد وزير الثقافة و الشباب والرياضة .

ومطالبة رئيس العصبة الوطنية لكرة القدم هواة بتقديم تقرير مفصل عن دواعي حضوره بمكناس ، وعن رأيه حول مجريات اللقاء الذي تابعه عن قرب معربا فيه عن تقديره لمستوى نزاهة المقابلة و مردودية حكمها .
و تقديم استقالة رئيس النادي من عضوية العصبة الوطنية لكرة القدم هواة وعضوية عصبة الشرق لكرة القدم رغم قرار لجنة الأخلاقيات الذي اثبت براءته و أحقية تواجده داخل هذين الجهازين ، وهذا بعد ثبوت تواجد عدد من الفاسدين داخلهما ، والذين لا زالوا سيعون لنشر الحقد والكراهية بين أبناء الوطن الواحد .

و في الختام ، تتقدم كل مكونات نادي الفتح الرياضي الناظوري لكرة القدم ، بالشكر الجزيل لكل الذين وقفوا إلى جانبه في السراء والضراء ، والى كل الذين دمعت أعينهم بعد اغتصاب حق الفريق ومدينة الناظور في الصعود .


219267355_580521192941676_6573949496190285883_n.png

218355638_337286844656128_2595208310846346039_n.png


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب