NadorCity.Com
-
فنانو الناظور يلتئمون في جمع عام استثنائي بطعم التأسيس لفرز قيادة تنظيمهم النقابي
ناظورسيتي | بدر.أ


عقدت اللجنة التحضيرية الساهرة على تجديد المكتب التنفيذي لـ"نقابة الفنانين بإقليميْ الناظور والدريوش"، ليلة أمس الاثنين 12 ماي الجاري، بمقر الاتحاد المغربي للشغل بمدينة الناظور، أشغال جمع عام استثنائي حضره حشدٌ من الفنانين من مختلف المجالات، بالإضافة إلى نشطاء جمعويين ومدنيين.

وأوضح المجتمعون الدوافع التي تمخضت عنها فكرة إعادة خلق إطار نقابي ترافعي يدافع عن مصلحة الفنان المحلي وحقوقه، ورد الاعتبار لشخصه في ظلّ العزلة التي يعيشها، كاشفين الفشل الذريع الذي مُنِيَ به المكتب السابق لاعتبارات عدّة.

وحسب المجتمعين، فمن جملة الأهداف المتوخية وراء تأسيس نقابة الفنانين بالناظور والدريوش، جمع شمل فناني الإقليم من أجل الترافع والانبراء للدفاع عن حقوق الفنان، والنهوض بالثقافة والفنّ والرقي بهما على صعيد المنطقة.

وأقرّ الجمع العام انتخاب الناشط المدني ومصمم الأزياء حكيم شملال، رئيساً للنقابة، فيما أفرز الجمع أعضاء تشكيلة المكتب التنفيذي بحيث جاءت على الشكل التالي "حكيم شملال كاتبا عاماً؛ سعيد المرسي نائبه؛ محمد زريوح نائبه الثاني؛ مريم السالمي أمينة للمال؛ رفيق برجال نائبها؛ عبد الغني بوحميدي مقرراً، بدر أعراب نائبه، فيما المستشارون: طارق الشامي، محمد اليبوحي، سهام حلي، عبد القادر أرياف، خالد ليندو، سارة حلي".



















































---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب