NadorCity.Com
-
فيديو ذبح السائحتين الاسكندنافيتين يقود دنماركية وسائق طاكسي مغربي إلى السجن
ناظورسيتي - متابعة


تسبب فيديو ذبح السائحتين الاسكندينافيتين بإمليل، شهر دجنبر 2018، في سجن شابة دنماركية، وسائق طاكسي مغربي، بعد أن قاما بمشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقضت محكمة دنماركية بالسجن 3 أشهر في حق شابة تبلغ من العمر 29 سنة بتهمة مشاركة فيديو جريمة قطع رأس إحدى ضحيتي إرهابيي “إمليل” على “فيسبوك مسنجر”، بحسب ما ذكرته صحف دنماركية.

وقد تقضي المواطنة الدنماركية العقوبة السجنية خارج أسوار السجن في حالة قيامها بـ80 ساعة من الخدمة الاجتماعية، تضيف المصادر ذاتها.

وفي المغرب، قضت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بقضايا الإرهاب بملحقة محكمة الاستئناف بسلا، الخميس الماضي، بسجن سائق طاكسي بمراكش، 3 سنوات نافذة، شارك الفيديو ذاته، على مجموعة “واتساب”.

وكانت الشرطة في الدنمارك قد وجهت اتهاما لـ14 شخصا بتهمة تداول مقطع فيديو ذبح مواطنة دنماركية في دجنبر الماضي أثناء زيارتها لمنطقة “إمليل” رفقة صديقتها.

وقال مفتش الشرطة مايكل كيلجارد بشرطة إيست يوتلاند ”من بين 118 تقريرا قمنا بتلقيهم ومراجعتهم، تم توجيه اتهامات في 14 حالة”، مضيفا أنه تم اتهام 14 شخصا بانتهاك القانون الجنائي من خلال تداول مقطع الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك ماسنجر.

وقال نائب المدعي العام جاكوب بيرجر نيلسون إنه تم اتهام 12 شخصا بانتهاك قواعد الخصوصية، وهي تهمة تصل عقوبتها إلى السجن لمدة تصل إلى ثلاثة أعوام. وكانت الشرطة قد طالبت المواطنين بحذف مقطع الفيديو وعدم تداوله.

قررت محكمة الاستئناف المكلفة بقضايا الإرهاب بسلا تأجيل أولى جلسات محاكمة 24 متهما في قضية ذبح السائحتين الاسكندينافيتين “مارين”، و”لويزا” إلى 16 ماي.


---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب