NadorCity.Com
-
في إطار المبادرة الوطنية.. البنية التجارية تتعزز بإعادة افتتاح سوق نموذجي للأسماك بالدريوش
ح. بلال - ه. اليعقوبي

أشرف عامل عمالة إقليم الدريوش، محمد رشدي، أمس الإثنين 28 أكتوبر الجاري، على إعادة افتتاح السوق النموذجي للأسماك بمدينة الدريوش، والذي روعي في إنجازه احترام معايير النظافة والسلامة الغذائية، وذلك باستثمار إجمالي بلغ زهاء 1 مليون درهم.

وأنجزت أشغال إعادة تهيئة هذه المنشأة التي جرى حفل تدشينها بحضور رئيس وأعضاء مجلس مدينة الدريوش، ورؤساء وأعضاء الجماعات الترابية وممثلي الإقليم بمجلس الجهة والبرلمان، ومسؤولين وفاعلين جمعويين، في إطار اتفاق شراكة ثلاثية جمعت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والجماعة الترابية للدريوش وجمعية بائعي الأسماك.

ويهدف هذا المشروع الذي عزز البنية التجارية بحاضرة الإقليم وتأهيل النسيج الاقتصادي المحلي، إلى تحسين ظروف عمل مهنيي وبائعي السمك، وضمان تزويد منتظم للساكنة بالسمك في احترام تام لمعايير النظافة والسلامة الصحية والجودة، والقضاء على الطاولات العشوائية، إضافة إلى إعادة تهيئة المشروع ساهم في إحداث فرص شغل جديدة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس مدينة الدريوش خصص خلال الدورة الاستثنائية الأخيرة غلاف مالي مهم لاقتناء خزان تبريد، سيمكن بائعي السمك من تخزين سلعهم والحفاظ عليها طبقا لشروط السلامة الصحية، بالإضافة لتوفير الثلوج مجانا.






























































































---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب