NadorCity.Com
-
قنصلية المغرب ببروكسل تشرع في العمل بالمواعيد المسبقة لاستقبال المواطنين
الشرادي محمد – بروكسل

من المنتظر أن تشرع القنصلية العامة للمملكة المغربية ببروكسل، العمل بالمواعيد المسبقة والتي تتم إلكترونيا، وذلك من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة لأفراد الجالية المغربية وتجنبًا للاكتظاظ الكبير الذي تعرفه.

وسيتم العمل بأخذ المواعيد إلكترونيا قبل المثول أمام المصالح المعنية بالقنصلية على الموقع المخصص لهذه الخدمة وذلك بولوج إلى rdv.consulat.ma.


وتجدر الإشارة إلى أن القنصل العام للمملكة المغربية ببروكسل السيد عبد الرحمان فياض وجل الأطر والموظفين والأعوان المحليين، يقومون بمجهودات جبارة لقضاء مصالح المواطنين، يستحقون عليها كل الشكر والتنويه و الإشادة، رغم الظرفية الصعبة المتمثلة في جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


ومن جهة أخرى، اشتكى عدد من أفراد الجالية المغربية بإسبانيا من خدمات القنصليات المغربية، خصوصا القنصلية العامة ببرشلونة.

وقال أفراد من الجالية المغربية، في تصريحات صحفية، إن قنصلية المغرب ببرشلونة تشهد ازدحاما أمام مقرها دون احترام إجراء التباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس “كورونا”.

وانتقد مغاربة العالم بطء الإجراءات الإدارية في قنصلية برشلونة، وأشاروا إلى أنه خلال الأسابيع الماضية ظل عدد من أفراد الجالية ينتظرون منذ الساعة الخامسة صباحا دون أن يتمكنوا من قضاء أغراضهم في يوم واحد.

وتابع المشتكون بأن مصالحهم “معطلة بسبب سوء الخدمات الإدارية المقدمة، وذلك على الرغم من أن أغلب أفراد الجالية يأتون من مناطق بعيدة وأحيانا للاستفسار عن أمور بسيطة بسبب عدم جواب المسؤولين بقنصلية برشلونة عبر الرقم الهاتفي”.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب