NadorCity.Com
-
كانت قادمة من إسبانيا.. الأمن المغربي يجهض عملية للتهريب الدولي للمخدرات ‎‎
ناظور سيتي ـ متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المتوسط، صباح اليوم الثلاثاء 12 أكتوبر الجاري، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية، وحجز ما مجموعه 6300 قرص طبي مخدر كانت موجهة نحو المغرب انطلاقا من إسبانيا.

وقد أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأنه تم توقيف المتورط في هذه القضية، وهو سائق من جنسية مغربية يبلغ من العمر 53 سنة، مباشرة بعد وصوله على متن رحلة بحرية قادمة من ميناء الجزيرة الخضراء بإسبانيا؛ إذ أسفرت عملية التفتيش والجس الوقائي عن العثور على هذه الشحنات من أقراص الهلوسة ملفوفة بشريط لاصق في جسده ومدسوسة بإحكام تحت ملابسه الشخصية.

هذا، وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي العابر للحدود الوطنية، وكذا توقيف جميع المتورطين الضالعين في ارتكابه.

وقد أشار البلاغ إلى أن هذه العملية الأمنية تندرج في سياق المجهودات المكثفة التي تبذلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وتحديدا الاتجار غير المشروع بالمؤثرات العقلية المهربة انطلاقا من خارج المغرب.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب