NadorCity.Com
-
كرنفال احتفالي ضخم يجوب شوارع جرسيف تحسيسا بقيمة الماء
ناظورسيتي - تقرير إخباري


نظمت جمعية "الماء والطاقة للجميع" بشراكة مع المديرية الإقليمية للتربية والتکوين، کرنفالا احتفاليا، تخليدا لليوم العالمي للماء.

وشارکت في هذا الکرنفال الإحتفالي، مختلف المٶسسات التعليمية بجرسيف، عبر تظاهرة تحسيسية بقيمة المادة الحيوية، حيث انطلقت التظاهرة التوعوية من مدرسة القدس مرورا بشارع محمد الخامس، وصولا الى ساحة بٸر إنزران، حيث نظمت فقرات احتفالية وذلك بحضور المدير الإقليمي للتربية والتکوين، ثم مندوب التعاون الوطني والسلطات المحلية وعدد من الفاعلين.

وقال محمد الغنيمي رٸيس قسم الشٶون التربوية في کلمة له بالمناسبة، أن تخليد اليوم العالمي للماء يدخل ضمن اختصاصات واهتمامات المديرية الإقليمية، حيث تهدف إلی توعية وتحسيس الأجيال الصاعدة بقيمة الماء، وتربية هذه الفٸة علی القيم الکونية والإنسانية وتوعيتهم بخدمة الصالح العام عبر هذه الأنشطة الهادفة٠

وصرح محمد فضيل رٸيس جمعية الماء والطاقة للجميع، أن الإحتفاء باليوم العالمي للماء يدخل ضمن مجالات اشتغالات الجمعية، حيث تعقد هذه الأخيرة إتفاقيات شراکة مع الأکاديمية الجهوية لجهة الشرق من أجل الإنفتاح علی قطاع التعليم، والإسهام في تربية المتمدرسين علی القيم النبيلة، والتوعية والتحسيس بقيمة المواد الأساسية وخاصة الماء.

وتميز الکرنفال الإحتفالي، بفقرات موسيقية وأناشيد، ولوحات فنية من تنظيم تلاميذ المٶسسات التعليمية٠

يشار الى أن فعاليات الإحتفال باليوم العالمي للماء ستمتد إلی غاية 23 مارس الجاري، حيث تتضمن أنشطة متنوعة، منها مسابقات ثقافية وندوة وطنية دولية ساهم فيها جميع القطاعات التي لها علاقة مع الماء والطاقة والتغيرات المناخية، مع تم رفع مجموعة من التوصيات تهم تراب إقليم جرسيف الى مسؤولي المركزيين عن القطاعات المذكور سابقا.

واخيرا تم تنظيم زيارة لاحدى المؤسسات التعليمية الابتدائية قصد تشجيرها وبمشاركة ضيوف مهرجان الماء وتلاميذة المؤسسة . وخاصة الفاعلين من مكسيك وفرنسا وممثلي الجهات على الوطني.

وفي كلمة الختام شكر السيد المسعودي علي الكاتب الجهوي مدير المؤسسة على حفاوة الاستقبال وعلى حسن الخلق لتلاميذة المدرسة. كما شكر ايضا المديرية الإقليمية على تعاونها الايجابي مع الجمعية.

























































































---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب