NadorCity.Com
-
مؤثر.. بحار بمدينة الناظور تنقلب حياته رأسا على عقب بعد إصابته بمرض السكري
ناظورسيتي

كشف بحار كان يشتغل بأحد قوارب الصيد بميناء بني انصار، عن سيناريو تحول حياته إلى جحيم، عقب إصابته بمرض السكري، وفقدان القدرة على العمل بشكل عادي، ما أرغمه على الرضوخ لأمر الواقع.

وحسب تصريح له خص به ناظورسيتي، أشار إلى أن، إصابته مدة سنة بمرض السكري كانت كفيلة ليفقد عمله، بعدما أصيب على مستوى عينيه بالعمى وتبعتها حالة القصور الكلوي الذي أفقدته القدرة نهائيا عن العمل.

وأشار محمد إلى فقدانه البصر بسبب مرض السكري، ومرض القصور الكلوي خلال سنة واحدة، صرف خلاله مبالغ كبيرة من أجل إيجاد سبيل للعلاج، غير أن التكلفة المالية الكبيرة التي تتطلبها رحلته لم يكن يقدر على توفيرها، ناهيك عن حرمانه من تعويضات الضمان الاجتماعي، بسبب القوانين المسطرة للاستفادة من الصندوق.


وأضاف المتحدث أن أخوه كان ساعده في فترات عديدة، غير أنه في الأواخر لم يعد يتحمل الأمر بسبب ظروفه هو كذلك، مبرزا أن مجموعة من فواتير الأدوية الخاصة بالعلاج سواء من مرض السكري أو القصور الكلوي، لا زالت بدمته، بحيث لم يستطع أداءها بسبب قلة ذات اليد.

واسترسل المتحدث أنه لم يؤدي واجبات المصحة الخاصة بحصص تصفية الكلي لما يزيد عن السنة، شاكرا الطبيب الذي منحه من باب الإنسانية فرصة تصفية الدم، غير أن أدوية أخرى تشترى من خارج المصحة ليس باستطاعته توفيرها.

وترجى المتحدث ذوي القلوب الرحيمة والمحسنين داخل الوطن وخارجه، النظر إلى حالته من الجانب الإنساني، مناشدا إياهم مساعدته على تحمل مصاريف علاجه الكبيرة، التي يم يعد له مورد رزق لتوفير ولو شيء منها، خصوصا مع ظروف الجائحة.
+2126 69 35 45 38
+2126 00 45 58 04




---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب