NadorCity.Com
-
مجموعة مدارس امحايست تنظم دورة تكوينية للاساتذة حول برنامج سكراتش
ناظورسيتي: هشام اليعقوبي

في إطار البرنامج الاستعدادي الذي أطلقته المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي باقليم الدريوش الهادف لتوسيع قاعدة المكونيين في برنام سكراتش للمشاركة في النسخة الخامسة من مبادرة "أسبوع البرمجة بافريقيا 2019".

تم يوم السبت 19 أكتوبر 2019 تنظيم يوم تكويني بمركزية مجموعة مدارس امحايست بجماعة وردانة اقليم الدريوش حول برنام سكراتش Scratch لفائدة الاطر التربوية العاملة بالمؤسسة عددهم 18 إطار تربوي تحت اشراف السيد المدير فؤاد أسدون و ذلك من أجل توسيع قاعدة المكونين و المكونات بالاقليم، لضمان استفادة أكبر عدد من المتعلمين و المتعلمات من الحملات التحسيسية والتأطيرية عبر ورشات تطبيقية لفائدتهم، و قد تم بالمناسبة تأطير هذا اليوم التكويني من طرف الأستاذة مغنية الادريسي والاستاذ عزيز عساتي .
وقد شملت الورشة 4 محاور أساسية:
1- عرض نظري حول برنام سكراتش و مبادرة أسبوع البرمجة بإفريقيا؛
2- التعريف بمختلف محتويات برنام سكراتش و مميزاته و أهدافه؛
3- تمارين تطبيقية حول البرنام؛
4- ورشات تفاعلية تم خلالها برمجة لعب وتطبيقات بسيطة من طرف المشاركين.
تجدر الاشارة أن عدد الاستاذات والاساتذة المساهمين في حملة 2019 قد ارتفع بالمقارنة مع السنوات الماضية مما يدل على ان المديرية ستحقق مراتب جد متقدمة بمساهمة كافة الاطر التربوية في تنشيط أكبر عدد من الورشات خلال هذه الاسابيع .
ونشير أن مجموعة مدارس امحايست تعد نموذج حي في الاقليم لمواكبة هذه الانشطة التربوية والتي تساعد على إدماج تكنولوجيا المعلومات في مدارسنا و تساعد المتعلمات والمتعلمين على دخول عالم البرمجة مند الصغر.
















---
تعليق جديد
----
لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب