NadorCity.Com
-
محكمة الناظور تغرم أزيد من 30 شخص في يوم واحد بسبب عدم ارتداء الكمامة
ناظورسيتي: متابعة

أصدرت شعبة الجنحي العادي، التابعة للمحكمة الابتدائية في الناظور، أمس الثلاثاء، أزيد من 30 حكما قضائيا تدين فيه موقوفين جرت متابعتهم من طرف النيابة العامة إثر خرقهم لحالة الطوارئ الصحية وعدم ارتدائهم للكمامة.

وفرضت المحكمة على الماثلين أمامها، معظمهم شباب في مقتبل العمر، أداء كل واحد منهم لغرامة مالية قدرها 300 درهم، مع الصائر والإجبار في الأدنى.

ويمثل أمام الهيئة نفسها، الكثير من المواطنين ضبطوا من طرف الدوريات اليومية التي تقوم بها سلطات الأمن بمختلف جماعات الإقليم في حالة تلبس بخرق حالة الطوارئ الصحية والتدابير الاحترازية التي أصدرتها الحكومة في إطار مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.


وحسب مصادر "ناظورسيتي"، فإن المحكمة نظرت في عشرات الملفات المتعلقة بخرق حالة الطوارئ الصحية منذ مارس المنصرم إلى غاية الشهر الجاري، أغلبها أصدرت فيها أحكاما بالغرامة باستثناء حالات أخرى تم الحكم عليها بالسجن خلال الفترات الأسابيع الاولى من تطبيق المملكة للحجر الصحي الشامل.

ومددت الحكومة المغربية، الخميس الماضي، حالة الطوارئ الصحية شهرا إضافيا لمواجهة تفشي فيروس جائحة كوفيد 19، وفقا لما أعلنته في بيان للرأي العام.

ويعتبر هذا التمديد لحالة الطوارئ الصحية العاشر من نوعه، منذ شروع الحكومة لأول مرة في 20 مارس في تطبيق جملة من التدابير الاحترازية؛ كوسيلة لإبقاء كورونا تحت السيطرة.

كما قررت، أمس الثلاثاء، تمديد فترة العمل بالتدابير التي تم إقرارها يوم الأربعاء 23 دجنبر 2020 لمدة أسبوع إضافي، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 13 يناير 2021 على الساعة التاسعة ليلا مع الإبقاء على الإجراءات الاحترازية.



---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب