NadorCity.Com
-
من هم الاعلاميون والجمعويون الذين زاروا إسرائيل؟
ناظورسيتي: متابعة

تتناقل مصادر إعلام تابعة للكيان الصهيوني، أن وفدا مفترضا يتكون من إعلاميين وممثلي المجتمع المدني في المغرب، في زيارة لإسرائيل بدعوة رسمية بعثتها وزارة الخارجية الإسرائيلية لهم.

ذات المصادر قالت بأن "الـضيوف المغاربة" وصلوا إسرائيل يوم الأحـد في زيارة تستغرق ستة أيام، دون أن تذكر أسماء أعضاء الوفد، لكنها أوضحت أنه مكون من إعلاميين وممثلين للمجتمع المدني.

من جهة أخرى، سبق و أعلن ديفيد غوفريــن الدبلوماسي بمكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط ، منتصف نونبر الجاري، بأنه أشرف على استضافة الوفد المغـربي المكون من ثمانية أشخاص، قبل بعثهم إلى إسرائيل.


يضيف غوفرين في تغريدة له: "بدعـوة من وزارة الخارجية الإسرائيلية، يقوم وفد من الصحفيين وممثلي المجتمع المدني المغربي بزيارة إلى إسرائيل خلال الأيام القادمة".

و كتب في ذات تغريدته التي تناقلتها هيئة البث الإسرائيلي: "تأتي هذه الزيارة لتعزيز وترسيخ التعاون الثقافي والإعلامي والاجتماعي بين البلدين".

هذا و بعد استعادة المغرب لعلاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل، التي جُمّدت لعشرين سنة، سبق أن أعلن مكتب الاتصال الإسرائيلي، و هو المفتتح مجددا، عن استعداده لتنظيم رحلة للصحافيين، والفاعلين المدنيين المغاربة نحو أوشليم.

وكان الرئيس الأميركي الأسبق، قد غرد حول إعادة افتتاح مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط قائلا: "يوم تاريخي آخر.. اتفق صديقانا العظيمان إسرائيل والمملكة المغربية على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة".

وتوصل ترامب للاتفاق خلال مكالمة هاتفية مع العاهل المغربي الملك محمد السادس، الذي نوه بدوره بـ"الجهود الطيبة" التي بذلها الرئيس الأميركي لتسهيل التوصل إلى الاتفاق.
وبدوره، نوه المستشار البارز في البيت الأبيض، جاريد كوشنر، إلى أن المغرب وإسرائيل سيقومان "على الفور" بإعادة فتح مكاتب الاتصال في الرباط وتل أبيب، وسيعززان التعاون الاقتصادي بين الشركات الإسرائيلية والمغربية.


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب