NadorCity.Com
-
نقابات الصيادلة بالمغرب تطالب بتدخل فوري من طرف الحكومة
ناظور سيتي مريم محو

تقدمت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب، يوم أمس الإثنين، بطلب إلى رئيس الحكومة من أجل التدخل لدى وزارة الصحة بغية تفعيل الأوراش المتوقفة لقطاع الصيدلة .

وأوضحت الكونفدرالية في البيان الذي اطلعت ناظور سيتي على نسخة منه، حجم التراجع المقلق الذي يشهده قطاع الصيدلة خلال السنوات الأخيرة، على مستوياته التنظيمية، والتشريعية، والقانونية .

كما استنكرت كونفدرالية نقابات الصيادلة بالمغرب، التوقف غير المبرر لكل أنواع المشاورات أو التنسيق مع وزارة الصحة، حيث أكدت على رفض الوزارة المعنية لاستقبال النقابات المركزية، على الرغم من الطلبات المتكررة، وذلك منذ أزيد من سنتين تقريبا.


ومن جانب آخر، تناولت الكونفدرالية في الطلب الذي توجهت به إلى رئيس الحكومة، الإشكاليات المتراكمة التي يعرفها قطاع الصيدلة، والتي لم تعد قادرة على تحمل التأخير.

كما شددت إضافة إلى ذلك عن الأثر الإيجابي و المهم الذي يمكن أن ينتج عن انخراط هذا القطاع في تنزيل مشروع الحماية الاجتماعية في المرحلة المقبلة، والتي تقتضي تعبئة كل القطاعات المعنية لإنجاح هذا الورش الاستراتيجي المهم للمملكة، يضيف البيان .

هذا، وقد طالبت كونفدرالية نقابات الصيادلة بالمغرب، رئيس الحكومة، بالإحاطة بالوضع الذي اعتبرته غير مفهوم من جانب وزارة الصحة، اتجاه قطاع يعتبر من القطاعات الحيوية، والأساسية في المنظومة الصحية في بلادنا.

كما طالبت إضافة إلى ذلك باتخاذ جميع التدابير المطلوبة لرفع الجمود على قطاع الصيدلة و الصيادلة بالمغرب .


---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب