NadorCity.Com
-
شاهدوا.. طريقة تحضير فطائر حلزونية بحشوة لذيذة
ناظور سيتي ـ متابعة

في إطار برنامجها المتنوع الذي تقدمه "ناظور سيتي"، خلال شهر رمضان، ارتأت أن تقدم لزوارها ومتابعيها طريقة تحضير فطائر حلزونية بحشوة لذيذة.

وصفة اليوم تقدمها صاحبة قناة "أم المصباحية والقنديلان" وهي سهلة وفي متناول الجميع، حيث تبين طريقة تحضير فطائر حلزونية بحشوة لذيذة.

وتسعى "ناظور سيتي" إلى تنويع المواد التي تنشرها خلال هذا الشهر الفضيل من أجل تحقيق إشباعات المتابعين.

ويشار إلى أن فن الطبخ والطهي من أقدم المجالات التي تطورت مع النهضة الحضارية فهو يعني تحضير وتقديم الأطباق بشكل مميز سواءً في المطاعم أو الفنادق، فمع تطور النظم التعليمية، بدأت الجامعات تبعاً لذلك بتصميم له برامج متنوعة منذ مئات السنين في أوروبا وأمريكا. حيث بدأت الجامعات الأوروبية وغيرها من الجامعات الأخرى في تعليم طلابها بطرق نظرية وعملية، لكي تكسبهم معرفة واسعة عن أشهر المطابخ العالمية وأشهى الأكلات الشعبية بجانب وصفات الأطعمة المستحدثة وطرق عملها والدقة في وضع مكونات كل أكلة بالمعايير السليمة وكيفية تقديمها بأفضل شكل.


لذلك عادةً ما تهدف برامج فن الطبخ والطهي إلى تأهيل طلابها ليكونوا مبدعين، ولديهم القدرة على تعلم فنون الطهي مع التعمق في أشهر المطابخ سواءً المحلية أو العالمية. بالإضافة إلى أنه يجب على الطلاب عدم الإكتفاء بما يٌقدم إليهم من موضوعات خاصة بالأكلات وعلم الغذاء، بل عليهم أن يقوموا بالبحث والمشاركة في ورش العمل ذات الأغراض المنفصلة، حيث يوجد ورش عمل ومسابقات خاصة بالمخبوزات والمعجنات، وورش عمل أخرى تركز على الأطباق الرئيسية وأخرى تختص بالحلويات الشرقية والغربية.

ترجع أهميته إلى أنه من التخصصات التي تعكس ثقافات الشعوب وتشتهر معظم الدول بأكلاتها، كما أن فن الطبخ والطهي يساهم في التأثير بطريقة إيجابية على قطاع السياحة حيث ينجذب الكثيرون إلى تجربة الأكلات الهندية أو التركية أو غيرها من الأكلات وشراء البهارات والمكونات من بلاد تلك الأكلات، بل ويرغب الكثيرون من الطلاب بحضور ورش عمل للطبخ في باريس أو اسطنبول مما يؤدي ذلك إلى زيادة حركة السياحة العالمية. فلا يقتصر الطبخ على طهي الطعام فقط بل المشاركة أيضاً في المناسبات كتحضير الأطعمة في الأفراح، التجمعات العائلية في الأعياد، المؤتمرات، والمسابقات.




---
تعليق جديد





لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب