NadorCity.Com
-
أمازيغ يطالبون بالتحقيق مع "ويحمان" بعد "كشفه" وجود عصابة صهيونية تروم زعزعة استقرار المغرب
ناظورسيتي - متابعة

أصدرت الفيدرالية الوطنية للجمعيات الأمازيغية (FNAA)، بلاغا طالبت فيه بفتح تحقيق مع أحمد ويحمان، رئيس المرصد المغربي لمناهضة التطبيع، وذلك عقب تصريحات أدلى بها في ندوة من تنظيم حزب العدالة والتنمية.

وقالت الفيدرالية التي تنضوي تحت لوائها عشرات الجمعيات الأمازيغية، أن "ويحمان" صدرت عنه "اتهامات خطيرة وموجهة إلى جهات يؤكد على معرفته الجيدة لهذه الجهات باعتبارها جماعات وعصابات تتواجد على أرض بلادنا تتدرب على استعمال الأسلحة تحت تأطير عناصر من الجيش الإسرائيلي وذالك بنية زعزعة استقرار المغرب".

وأضاف البلاغ، أن ذات الشخص إدعى أمراً خطيراً له علاقة بـ"أمن بلدنا واستقراره، لاسيما تأكيده على توفره على الأدلة التي تؤكد "بالصوت و الصورة" صحة اتهاماته، وعلاوة على كون هذه التصريحات قد أدلى بها خلال ندوة عمومية حضر فيها وزيرين من الحكومة الحالية ومؤطرة من طرف الحزب الحاكم من الأغلبية".

وأشارت الفيدرالية إلى أنه لم يصدر "أي رد من أي جهة رسمية بالرغم من خطورتها و تمس بهيبة الدولة، وتدعو للشك من صحة ما تصرح به الحكومة في استقرار وأمن الأراضي المغربية".

وأبدى المكتب الفيدرالي الوطني للجمعيات الأمازيغية، استغرابه من "صمت أجهزة الأمن والقضاء اتجاه هذه التصريحات أمام وزراء ومسؤولين في الدولة".

فيما طالبت الفيدرالية "الجهات المعنية بفتح تحقيق مع المعني بالأمر حتى يتم الكشف عن هذه العصابات المسلحة التي يتهمها الشخص المذكور بالتدريب على الأسلحة “من أجل تمزيق المغرب إلى دويلات” حسب زعمه".


---
1. Hamadi في 17/03/2018 23:01
التطبيع لا أساس له من الصحة
الخبز الحافي هو سبب المظاهرات
البطالة
الفقر
غلاء المعيشة
جيوبنا فارغة
الأحزاب إلى مزبلة التاريخ
2. sarah في 18/03/2018 10:21
FAKE NEWS + propagandes +harcèlement = (makhzen)
3. anhbous في 18/03/2018 16:44
wa ma howa dawro hadihi aljam3iyat al istirza9iya bima yousama biljam3iyat al amazighiya fi hadihi al2omour, wala khafou adawla tchad 3lihom ada3m, li2ana fo9ach manad acha3b kolhom i9olo 3acha almalik dok aljam3iyat likaystarz9o 3la smiya dyal ach3ab alfa9ir ghadi imouto kolhom bajou3,asanda7rafa watifan minghatdan
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب