NadorCity.Com
-
إسبانيا.. أزيد من 244 ألف من المغاربة مسجلين في الضمان الاجتماعي
ناظورسيتي - و م ع


قالت وزارة العمل والهجرة والضمان الاجتماعي الإسبانية إن عدد المغاربة المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي بإسبانيا بلغ إلى حدود نهاية شهر غشت الماضي ما مجموعه 244 ألف و 358 شخصا .

وأوضحت الوزارة في تقريرها الدوري أن المغاربة حافظوا خلال هذه الفترة على المركز الأول ضمن لائحة العمال الأجانب المنخرطين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج مجموعة الاتحاد الأوربي متبوعين بالصينيين ب 107 ألف و 540 منخرطا .

وأكد التقرير أن عدد الأجانب المنخرطين بمختلف مؤسسات الضمان الاجتماعي بلغ 2 مليون و 132 ألف و 906 إلى غاية نهاية شهر غشت الماضي مسجلا بذلك تراجعا طفيفا قدرت نسبته ب 7 ر 1 في المائة مقارنة مع شهر يوليوز الذي قبله وهو ما يمثل أقل ب 37 ألف و 461 منخرطا .

وعلى أساس سنوي فقد عرف عدد الأجانب المسجلين بالضمان الاجتماعي خلال شهر غشت الماضي زيادة بلغت نسبتها 33 ر 7 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من عام 2018 مشيرة إلى أن عدد الأجانب المنخرطين في الضمان الاجتماعي واصل بذلك تراجعه للشهر الثاني على التوالي .

وأشار إلى أن عدد العمال الأجانب المسجلين في مؤسسات الضمان الاجتماعي من خارج دول الاتحاد الأوربي يقدر في المجموع بمليون و 270 ألف و 675 منخرطا في حين يقدر عدد العمال الأجانب الذين ينتمون لدول الاتحاد ب 862 ألف و 231 منخرطا .

وحسب آخر معطيات المعهد الوطني للإحصاء فإن عدد المغاربة الذي يقيمون بصفة شرعية بإسبانيا بلغ إلى حدود الفاتح من شهر يناير الماضي ما مجموعه 812 ألف و 412 شخصا بزيادة قدرت نسبتها ب 4 ر 5 في المائة مقارنة مع السنة الماضية .


---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب