NadorCity.Com
-
اتحاد المساجد بفرنسا يدعو المسلمين إلى الانخراط في حملة جمع التبرعات لترميم كاتدرائية نوتردام
ناظورسيتي: وكالات

أعرب اتحاد مساجد المسلمين بفرنسا، عن اسفه العميق ازاء الحادث المأساوي الذي أتى على كاتدرائية نوتردام بالعاصمة باريس، بعدما شبت فيها نيران كثيفة أمس الإثنين.

ووجهت المنظمة التي تعني بالمؤسسات الدينية التابعة للجالية المسلمة بفرنسا، نداء غلى كافة المسلمين من أجل المساهمة في حملة للتبرعات تروم توفير المال الكافي لترميم كاتدرائية نوتردام.

وذكر الاتحاد في بيان له بمناسبة شهر رمضان، الذي يمثل للمسلمين شهر العطاء، والتكافل، فإنه يدعو كافة المسلمين في فرنسا إلى المساهمة في المجهود الوطني، لترميم الكنيسة التاريخية، التي دمرت أجزاء مهمة منها بفعل النيران، التي اندلعت، مساء أمس الاثنين‘‘.

من جهة ثانية، ذكر بيان صادر عن عائلة الملياردير الفرنسي، "برنار أرنو"، أن العائلة ومجموعة "إل. في. إم. إتش" للسلع الفاخرة، التي يملكها قررتا التبرع بمبلغ 200 مليون يورو، أي ما يعادل 226 مليون دولار أميركي، للمساهمة في ترميم كاتدرائية نوتردام، التي التهمها حريق هائل، أمس الاثنين.

وأفاد البيان بأن عائلة "أرنو" ومجموعة "إل. في. إم. إتش"، ترغب في إبداء تضامنها خلال هذه الفاجعة الوطنية، وتشارك في دعم وإعادة بناء هذه الكاتدرائية المتميزة، التي ترمز لتراث ووحدة فرنسا.

ويأتي تعهد أرنو في أعقاب تبرع مماثل بقيمة 100 مليون يورو، من "فرانسوا هنري بينو"، الذي يرأس مجموعة "كيرنغ" للسلع الفاخرة.



---
تعليق جديد






لتصفح الموقع بنسخته الكاملة اضغط على الويب